بالصور..”الأورمان” تستضيف خبيرا عالميا لجراحات القلب الحرجة للأطفال

بالصور..”الأورمان” تستضيف خبيرا عالميا لجراحات القلب الحرجة للأطفال

قال طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بجمعية “الأورمان” إن دور الجمعية لا يتوقف فقط على استقدام الأطباء الأجانب لإجراء العمليات المعقدة فقط، بل تقوم بتدريب الأطباء المصريين على جراحات القلب خاصة في الحالات المعقدة، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل لنقل خبرات الأطقم الأجنبية للأطباء المصريين.

جاء ذلك في إطار استضافة جمعية “الأورمان” للخبير العالمى الدكتور زهير الهليس خبير جراحات القلب المفتوح، لإجراء عدد من عمليات القلب الحرجة، والتي يصعب إجرائها بمصر إلا عن طريق الخبراء الأجانب بالتعاون مع مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة.

ويقوم الخبير العالمي بإجراء 15 عملية للأطفال، تترواح أعمارهم ما بين 3 إلى 12 عاما عن طريق القسطرة العلاجية بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة.

ومن جانبه، أشاد الهليس بدور جمعية “الأورمان” الرائد في المساعدة في إجراء الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب، بأحدث الأجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبي، و أجهزة الموجات الصوتية، بالإضافة إلى مساعدة للمستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة في شراء بعض الأجهزة الطبية.

يذكر أن جمعية “الأورمان” انتهت حتى الآن من إجراء 28 ألف و776 عملية قلب تنوعت ما بين قلب مفتوح، و قسطرة علاجية بتكلفة 409 ملايين و 124.024 جنيه للمرضى غير القادرين في جميع المحافظات.

55

11 22 33

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة