“التخطيط” تدعم محطة مياه بالجيزة للحفاظ على نهر النيل من التلوث

“التخطيط” تدعم محطة مياه بالجيزة للحفاظ على نهر النيل من التلوث
24 / 09 / 2017

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على دعم مشروع توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة أبو رواش، بمبلغ 200 مليون جنية، وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2017/2018، والمنفذة من خلال الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك للأهمية القصوى للمشروع باعتباره أحد أهم المشروعات القومية.

وقالت وزيرة التخطيط إن الاعتماد يمثل استجابة لتوجه الدولة نحو أحد المشروعات القومية المهمة، مشيرة إلى أنه سوف تتم زيادة استثمارات المشروع مرحليا وفقا لمعدلات التنفيذ.

ويهدف هذا الاعتماد إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 400 ألف م٣/يوم الى 1,6 مليون م٣/ يوم، بالإضافة إلى مرحلة معالجة ثانوية جديدة لكامل طاقة المحطة لتحسين خواص المياه المعالجة والتي يتم التخلص منها بمصرف بركات إلى مصرف الرهاوي والذي يصب على فرع رشيد لنهر النيل، وذلك حفاظا على مياه نهر النيل والثروة السمكية والبيئة المحيطة.

يذكر أن “السعيد” قد وافقت على اعتماد مبلغ 272.5 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي السابق 2016/2017 للبدء في مشروع محطة معالجة وتنقية الصرف الصحي أبو رواش كدفعة مقدمة لبدء العمل في المشروع.

ويشار إلى أن قرية “أبو رواش” هي إحدى القرى التابعة لمركز كرداسة في محافظة الجيزة، وتشتهر القرية باحتراف أهلها لصيد الحيوانات والزواحف المفترسة والسامة، وبيعها إلى الجامعات المصرية لتستخدم في أغراض البحث العلمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة