«اللجنة الوزارية الاقتصادية» تناقش زيادة النمو الاقتصادي وخفض البطالة

«اللجنة الوزارية الاقتصادية» تناقش زيادة النمو الاقتصادي وخفض البطالة
16 / 11 / 2017

اجتمعت اللجنة الوزارية الاقتصادية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، المالية، قطاع الأعمال العام، الآثار، السياحة، التخطيط، الزراعة، والنقل.

واستعرضت اللجنة عددا من الملفات الاقتصادية، في ضوء سعي الدولة لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتقليص عجز الموازنة، وخفض معدلات البطالة، كما تابعت الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من القطاعات، وفقا لما أورده الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

وبحثت اللجنة مواقف عدد من الشركات الزراعية العاملة في مجال استصلاح الأراضي، حيث تم التأكيد على أهمية تذليل كافة المعوقات التي تواجه تلك المشروعات بما تحققه من التوسع في الرقعة الزراعية وتوفير العديد من فرص العمل وإيجاد مقومات بناء مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على عدد من الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية المرتبطة بالزراعة، فضلا عن اتباع أساليب وطرق ري اقتصادية حديثة.

كما استعرضت اللجنة الجهود المبذولة في مشروع المتحف المصري الكبير، وتمت الإشارة إلى أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، وسرعة الانتهاء منه، لاسيما في ضوء ما يهدف إليه هذا المشروع من إبراز القيمة التاريخية للآثار المصرية وعرضها بصورة مبهرة تعكس جلال الحضارة المصرية العريقة والمساهمة في جذب السياحة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة