بالصور.. إنشاء أكبر مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمواصفات عالمية في الأقصر

بالصور.. إنشاء أكبر مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمواصفات عالمية في الأقصر

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، عن سعي المحافظة لإنشاء أكبر مدرسة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بمواصفات عالمية وعلى أحدث الأساليب الهندسية والطرز المعمارية.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التصميم الخاصة بالمدرسة يقوم بدراستها مكتب استشاري هندسي كبير، ومن المقرر أن يتم إنشاؤها بمدينة الطود، على أن تكون المدرسة المخصصة لجميع المراحل التعليمية.

وأوضح المحافظ أن المدرسة ستكون عبارة عن دور أرضي فقط بمسطح كبير ذي مساحة واسعة مجهز بجميع الخدمات والوسائل وبها إقامة كاملة للطلاب ومراكز تأهيل طبي وتدريب مهني ومجمع متكامل لذوي القدرات الخاصة.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ الأقصر، تفقد خلالها عددا من المدارس منها مدرسة الدويكات الابتدائية ومدرسة الدويكات الإعدادية، كما تفقد مدرسة الشيخ صالح رضوان الابتدائية تحت الإنشاء ومدرسة معاذ بن جبل بالحبيل تحت الإنشاء أيضا.

ووجه المحافظ خلال الجولة مسئولي هيئة الأبنية التعليمية بسرعة إنجاز الاعمال المتبقية في المدرستين لإدخالهما الخدمة في أقرب وقت، كما كلف بمتابعة احتياجاتهما من طلاء ودهانات وتأمين للنوافذ وحمايتها من السرقة، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافتهما وتزيينهما بشكل جمالي.IMG-20171116-WA0021 IMG-20171116-WA0015 IMG-20171116-WA0018 IMG-20171116-WA0012

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة