بالصور.. وزير الصحة: الأقصر ستصبح مركزا صحيا لخدم الصعيد بأكمله

بالصور.. وزير الصحة: الأقصر ستصبح مركزا صحيا لخدم الصعيد بأكمله

زار الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، محافظة الأقصر، حيث تفقد مستشفيات البياضية المركزي والأقصر الدولي والأقصر العام للاطمئنان على قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتسليم طبقًا للجداول الزمنية الموضوعة.
ووعد الوزير بتوفير جميع الاعتمادات المالية المتبقية، والتي تقدر بحوالي 70 مليون جنيه، للانتهاء من تطوير مستشفى البياضية المركزي، حيث أوضح مهندسو المشروع أنه من الممكن إنهاؤها خلال شهر أبريل المقبل، حال توفير المبالغ المتبقية من الميزانية المحددة لها.

وأكد «عمدا الدين» أن هناك 6 مستشفيات جديدةستدخل إلى الخدمة في محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن المحافظة ستكون مركزا صحيا يخدم منطقة الصعيد بأكملها، مشيرا إلى استمرار أعمال التطوير بمستشفى الأقصر العام، وأنه سيضم 44 جهاز غسيل كلوى، و31 حضانة أطفال، لافتًا إلى أن الأقصر تشهد ثورة فى مجال الخدمات الصحية فى جميع المستشفيات والوحدات بالقطاع الصحي.

وكشف وزير الصحة عن افتتاح كل من مستشفى إسنا المركزى، ومستشفى العديسات خلال شهر يناير 2018 ودخولهما الخدمة، وتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى للمواطن الأقصرى، موضحا أن مستشفى أرمنت الجديدة فى مرحل التشغيل التجريبى منذ 3 أشهر، وتوجد به جميع الإمكانيات الطبية والأجهزة الحديثة وسيتم تشغيله لخدمة مرضى الغسيل الكلوى، بالإضافة إلى وجود قسم مجهز للحضانات بها.

وتابع: «هناك عمليات تطوير تشهدها المستشفى الدولى، حيث تم تغيير أسرة الرعاية، وشراء 4 مناضد عمليات، وأجهزة مناظير وجهاز أشعة مقطعية 16 مقطع وجهاز الكى، وتم دعم المستشفى ماليًا للتعاقد مع عدد أكبر من الأطباء لتقديم أفضل خدمة صحية لأهالى الأقصر».

DSC_0538 DSC_0610 DSC_0654 DSC_0655

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة