«جامعة حلوان» تحلق في سماء المسئولية المجتمعية بإطلاق مبادرة «فرصة شغل»

«جامعة حلوان» تحلق في سماء المسئولية المجتمعية بإطلاق مبادرة «فرصة شغل»

نظمت جامعة حلوان بالتعاون مع مؤسسة «هاوتوبي» مبادرة «فرصة شغل» ومشاركة «من أجل مصر»، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة، وبحضور الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف شعبان، مسئول أسرة من أجل مصر التابعة لجامعة حلوان، وفراج سعيد، مندوب وزارة القوى العاملة، وذلك بالحرم الجامعي.

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، خلال كلمته أن المبادرة تأتي في إطار دعم الشباب والطلاب وتقديم فرص عمل لهم وللخريجين غير القادرين على الالتحاق بسوق العمل، وتوفير فرص تدريب للطلاب، وهو ما يؤدي إلى تقليل نسبة البطالة، ونشر ثقافة العمل الخاص.

وتابع أن المبادرة هي فرصة حقيقية للطلاب للاحتجاج بسوق العمل، مشيرا إلى أن مؤسسة «هاو تو بي» تعمل دائما خارج الصندوق، كما أن تخصصات الجامعة نادرة والمتميزة قادرة دائما على أن تنافس بقوة بسوق العمل.

ومن جانبه قال الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة ليست ملتقى للعلم والتعلم فقط وإنما لإعداد الكوادر البشرية المرتبطة بسوق العمل، وذلك من خلال التواصل مع تلك الشركات والجهات لما تحتاجه من الخريج لكي يكون مؤهلا لسوق العمل.

وأكد فراج سعيد، مندوب وزارة القوى العاملة، أن نسبة البطالة بمصر 12٪ أي ما يقرب من ٤ ملايين شاب وفتاة بمصر، لذلك تحرص الوزارة على تقديم فرص عمل للشباب والخريجين بما يتناسب مع سوق العمل، لذلك على الطالب أن يقوم بتحسين نفسه من خلال تحسين اللغة ومن خلال الدورات التدريبية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة