سجل حافل بأنشطة المسئولية المجتمعية لـ”شنايدر إليكتريك” في مصر

سجل حافل بأنشطة المسئولية المجتمعية لـ”شنايدر إليكتريك” في مصر
20 / 09 / 2017

تلعب شنايدر إليكتريك دورا فعالا في تنمية المجتمع المحلي ، وتهدف من خلال برنامج المسئولية المجتمعية في الحصول على الطاقة إلى توصيل الكهرباء النظيفة والآمنة إلى المناطق الريفية.

وتقدم شنايدر إليكتريك مصر وشمال أفريقيا، العديد من المبادرات والبرامج في مجال التعليم مساهمة منها في إعداد كوادر فنية مدربة على أعلى مستوى، مثل إنشاء معمل “شنايدر تكنولوجي” في جامعة عين شمس، والتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات “ناس”، وتقديم برامج تدريبية في معهد “دون بوسكو”، ومدرسة جلال فهمي الفنية.

وكأحد المستثمرين الراسخين في السوق المصرية، تساهم الشركة في برنامج تنمية مصر، حيث تعد الطاقة هي حجر الزاوية الرئيسي ، وجاءت استراتيجية شنايدر إليكتريك واضحة بإيمان الشركة بالحصول على الطاقة، وأنها حق أساسي من حقوق الإنسان ، ولذلك تسعى شنايدر لوصول طاقة موثوقة وآمنة ومستدامة إلى جميع الأشخاص.

وفي ما يخص الابتكار فتجمع شنايدر كل من الطاقة والتشغيل الأوتوماتيكي والبرمجيات والتحليلات معا لتقديم مجموعة من حلول الطاقة والتشغيل الأوتوماتيكي بشكل ذكي وأكثر قابلية للتنبؤ وأكثر فاعلية.

كما أنها قدمت العديد من النماذج الابتكارية كالمباني والمنازل الذكية، والمؤسسة الصناعية الذكية، وسعيها الدائم لسد فجوة الطاقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها العمود الأساسي للبيانات الموثوق بها.

وتعتبر شنايدر شركة رائدة في مجال تعليم الطاقة، حيث أنشئت برنامج تعليمي مجاني على شبكة الانترنت موجه لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والمحافظة على الموارد في أي منظمة وهو برنامج “أكاديمية شنايدر إليكتريك”.

وتم تصميم هذا البرنامج ليكون من خلال دورات تدريبية لا تتعدى الثلاثون دقيقة للدورة الواحدة.

وأهم ما يميز موقع الأكاديمية أنه بالمجان ومتخصص ، ومتاح على مدار 24 ساعة ، ويتوفر في لغات متعددة في جميع أنحاء العالم وبطريقة استخدام سهلة ومبسطة.

وإيمانا منها بأهمية الحفاظ على حياة الإنسان والأطفال  على وجه الخصوص، ابتكرت شنايدر جهاز لحمايتهم من مخاطر الصواعق الكهربائية في حالة التلامس المباشر أو غير المباشر لها.

وعلى صعيد التنمية البشرية، تم اختيار شنايدر إليكتريك من بين أفضل 25 شركة جاذبة لأفضل الكوادر.

وفي قطاع التعليم استضافت شنايدر مجموعة من الطلاب في مبادرة “من الجامعة إلى العمل”، وتم تدريبهم في مركز تدريب العملاء.

جدير بالذكر أن شنايدر إليكتريك، أسست فرعها الإقليمي في مصر عام 1987، ليشمل مصر ومنطقة شمال شرق أفريقيا، والتي تضم دول “مصر والسودان وليبيا ومالطا”، ولديها نحو 1400 موظف ومقرها الرئيسي في القاهرة ولديها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم.

كما أن لديها مركزا إقليميا معتمد حاصل على شهادة الأيزو لتوزيع المنتجات ومعدات المصانع في مدينة بدر، ويخدم المركز التنفيذي مختلف أنحاء أفريقيا ويعتبر مركز خدمة العملاء لديها هو محور لخدمة أفريقيا والشرق الأوسط.

وأسست شنايدر إليكتريك مصر وشمال أفريقيا أيضا مركز تدريب العملاء الإقليمين في مصر، بهدف توفير خدمة التدريب الأفضل لعملائها التي تلبي احتياجاتهم على أفضل وجه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة