«أبيس» للسجاد تشارك بـ ١٠٠ منتج بجناح «الغارمين» بمعرض الأهرام 

«أبيس» للسجاد تشارك بـ ١٠٠ منتج بجناح «الغارمين» بمعرض الأهرام 
16 / 11 / 2017

شاركت مؤسسة “مصر الخير” من خلال برنامج “الغارمين”، في معرض الأهرام المقام بأرض المعارض على مساحة ٥ آلاف متر  للمعرض بمشاركة ٢٠٠ عارض للمنتجات اليدوية، حيث عرضت مصر الخير ١٠٠ منتج من منتجات مصانع أبيس للسجاد والكليم اليدوي والمنسوجات، بهدف الترويج لمنتجات المصنع بالاسكندرية.

وقالت سهير عوض، مدير قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن مشاركة برنامج “الغارمين” في العديد من المعارض وعرض منتجاته، هدفها تشجيع العاملين في مصنع أبيس من الأسر الأكثر احتياجا، موضحة أن مؤسسة “مصر الخير” وفرت من خلال برنامج الغارمين فرص عمل تساعدهم في النهوض بحياتهم والعمل على تنميتها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت مدير قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن مصانع أبيس، تساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة، وإعادة إحياء الصناعات اليدوية من خلال الاستفادة من قدرات ومهارات الغارمين وغيرهم من أبناء القرى المستحقين، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي و الكليم و المنسوجات، من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتواءهم بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم والمنسوجات بمطابقة المنتج النهائي  للمواصفات العالمية.

وتعمل مؤسسة مصر الخير، من خلال إنشائها لأكاديمية أبيس، على إحياء صناعة السجاد اليدوي، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والجامعات لتطوير الصناعة اليدوية والمحافظة على الهوية المصرية لتلك الصناعات التي يمكن أن تكون خير سفير لأيادي مصرية ماهرة.

وأكدت دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة، أن مشاركة القطاع في المعرض للعام الثاني على التوالي، جاء في إطار سعي قطاع مناحي الحياة في نشر الثقافة والفنون وإحياء التراث المصري.

وأضافت أن تنظيم مؤسسة مصر الخير للعروض الثقافية خلال فترة المعرض، تمتد لعشرة أيام من المساهمات المصرية الثقافية الهامة في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة