En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

اتحاد الصناعات : تقديم قروض ميسرة للشركات العاملة في إعادة تدوير المخلفات

اتحاد الصناعات : تقديم قروض ميسرة للشركات العاملة في إعادة تدوير المخلفات
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

قال المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة – اتحاد الصناعات المصرية ، إن التنمية المستدامة تحتاج إلى العديد من المجهودات على كافة المستويات الفنية والتمويلية  من أجل تنفيذها.

وأضاف كمال ـ خلال الجلسة الثانية :من المهد الى المهد: دور القطاع الخاص في دعم منظومة إعادة التدوير ، ضمن فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية ، أن الاتحاد يقدم العديد من التسهيلات والمزايا للشركات التي تعمل في مجالات إعادة التدوير والتنمية المستدامة ، حيث يتم تقديم قرض مميز بنسبة فائدة 5ر3 في المائة متناقصة على مدار اربعة سنوات ، هذا القرض الميسر لتشجيع الشركات والمصانع للعمل في قطاعات التنمية المستدامة.

وأشار كمال إلى أن القروض التي يقدمها الاتحاد تصل قيمتها إلى 7 ملايين جنيه ، أما المشروعات التي تتجاوز تلك القيمة يتم تمويلها من مصادر أخرى متنوعة.

واستعرض قصص نجاح الاتحاد في تنفيذ مشروعات مميزة كمشروع الوقود من قش الأرز وهو مشروع هدفه تشجيع الشركات التي تعمل على تحويل المخلفات الزراعية إلى وقود ، ويتم دعم الشركات التي تعمل في هذا القطاع.

ولفت إلى أن الاتحاد دشن مشروع إعادة تدوير المطاط بكلفة 5ر2 مليون جنيه ، وأدر عائدات بقيمة 950 ألف جنيه سنويا ، حيث تم تدوير 600 ألف طن من المخلفات سنويا من المطاط والبلاسيتك.

وأوضح أن اتحاد الصناعات أسس شعبة لإعادة التدوير عام 2015 ، الشعبة ينضوي تحت مظلتها 230 شركة تعمل في قطاعات إعادة التدوير المتنوعة ، حيث يتم تقديم الدعم لتلك الشركات ، مشيرا إلى أن القروض والتمويلات تكون للشركات الأعضاء في الاتحاد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط