En
اتصل بنا

الاستثمار الأوروبي يدعم التحول الأخضر المستدام في السويد وفنلندا

الاستثمار الأوروبي يدعم التحول الأخضر المستدام في السويد وفنلندا
السبت 18 سبتمبر , 2021

وقعت مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية بقيمة 1.8 مليار يورو لدعم الانتعاش الاقتصادي القائم على التحول الأخضر المستدام فضلا عن مبادرات مستدامة جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السويد وفنلندا عبر شركة “نورديا”.

ومن المقرر تقديم القروض الخضراء للشركات المؤهلة ضمن مبادرة الاتحاد الأوروبي الاستثمارية والتي تهدف إلى تشجيع النمو الاقتصادي المستدام طويل الأجل في أوروبا.

وقال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي توماس أوستروس، في بيان للبنك، إن المشروع هو مثال جيد على كيفية تأثير التمويل الأوروبي بشكل حقيقي ومباشر على الاقتصاد الأوروبي مع إعطاء حافز للاستثمارات الخضراء.

وأعرب عن سعادة البنك للتعاون مرة أخرى مع شركة “نورديا” بهدف دعم وتعزيز الانتعاش الاقتصادي القائم على التحول الأخضر المستدام وتحقيق هدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

من ناحيته، قال رئيس الخدمات المصرفية لشركة نورديا في السويد، بيتر دالمالم، إن الاتفاقية من المنتظر أن تساهم في تحقيق أهداف الاستدامة لخطة الاستثمار في أوروبا والموضوعة خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث وقعت شركة “نورديا” بالفعل اتفاقية مع صندوق الاستثمار الأوروبي (EIF) لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السويد وفنلندا والدنمارك في مارس الماضي، بهدف دعم النمو والتوظيف في الدول الاسكندنافية وإقراض الشركات التي تواجه تداعيات اقتصادية مؤقتة بسبب وباء فيروس كورونا.

وأكد دالمام التزم شركة “نورديا” بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محفظتها الإقراضية بنسبة تتراوح بين 40 إلى50% بحلول عام 2030.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط