البنك المركزي: 882.9 مليون جنيه إجمالي مساهمات البنوك العاملة في مصر في المسئولية المجتمعية خلال النصف الأول من 2022

البنك المركزي: 882.9 مليون جنيه إجمالي مساهمات البنوك العاملة في مصر في المسئولية المجتمعية خلال النصف الأول من 2022

قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة فى اتحاد بنوك مصر ، إن إجمالي مساهمات البنوك العاملة في مصر في مجال المسئولية المجتمعية للشركات بلغ 882.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت ـ خلال مائدة مستديرة نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع البنك المركزي بهدف تطوير استراتيجية المسئولية المجتمعية ومناقشة سبل التعاون في برامج الوزارة المختلفة بحسب صحيفة ديلي نيوز إيجيبت ـ أن المساهمات مقسمة إلى 628.01 مليون جنيه للقطاع الصحي ،و38.6 مليون جنيه للتعليم، و71.4 مليون جنيه للمساعدات الاجتماعية ، و10.6 مليون جنيه لمشروعات التنمية،و29.6 مليون جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة ، و 3.9 مليون جنيه لمشروعات تمكين المرأة.

وأشارت إلى أن القطاع المصرفي وجه 14.5 مليون جنيه لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ، و 625 ألف جنيه للمشروعات البيئية ، و 7.6 مليون جنيه للمشروعات الرياضية والفنية والثقافية ، و 52.3 مليون جنيه للمؤتمرات والندوات التوعوية ، و 20 مليون جنيه للمواطنين. المبادرات ومبلغ 5.8 مليون جنيه لمشروعات أخرى تخدم جميع شرائح المجتمع.

وتوقعت نجم زيادة مساهمات البنوك في المسئولية المجتمعية خلال الأشهر المقبلة ،بالنظر إلى دور القطاع المصرفي في دعم المبادرات المتعلقة بقمة المناخ المرتقبة ” cop27″ في نوفمبر المقبل.

وأشارت نجم إلى أن التركيز على الجانب التنموي للمبادرات المجتمعية ضرورة ، من خلال تأهيل وتنمية فكر وثقافة المواطنين في المناطق التي ينفذون فيها مبادراتهم ، وحثهم على العمل من خلال توفير المعدات اللازمة لتنفيذ مشاريعهم.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع COP27 ، تكثف جميع البنوك جهودها لدعم الأنشطة البيئية ، حيث اهتمامات لتوسيع الاستثمارات في مشروعات الاقتصاد الأخضر ، والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة ، والبنك المركزي واتحاد البنوك المصرية لهما دور رئيسي في دعم المشاريع ذات الطابع البيئي.

وأوضحت أن الاتحاد يعمل أيضا على دعم المشروعات التي تراعي البعد البيئي مثل القضاء على العشوائيات في أكثر مناطق حلوان تلوثًا والتي تضم العديد من المصانع ، ودعم مشروعات إعادة تدوير المخلفات ، وزرع أسطح المنازل ، والتشجير.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة