«التخطيط» والأكاديمية البحرية يطلقان أول حاضنة لرواد الأعمال من ذوي الهمم

«التخطيط» والأكاديمية البحرية يطلقان أول حاضنة لرواد الأعمال من ذوي الهمم

تطلق  وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري أول فعاليات حاضنة GoodWill أول حاضنة لرواد الأعمال من الأشخاص ذوي الهمم. وذلك من خلال ورشة تدريبية ومسابقة لعرض أفكار رواد الأعمال من ذوي الهمم وأصحاب المشروعات. التي تساعد ذوي الهمم على التعايش و التغلب على التحديات التي تواجههم.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن دعم الابتكار ورواد الأعمال. وكذا دعم وتمكين مختلف الفئات ومن أهمها ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتوفير البيئة الداعمة لهم للاندماج بالمجتمع. والذي يعتبر أحد الأهداف الأساسية لاستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأشارت السعيد إلى اهتمام ودعم القيادة السياسية بملف ريادة الأعمال ودمج وتمكين ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. مؤكده أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لا تدخر جهدًا في توفير سبل الدعم المختلفة لذلك الملف المهم.

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم إنشاء حاضنة GoodWill بهدف تطوير حلول للتحديات المختلفة التي تواجه فئة ذوي الهمم. وذلك من خلال بناء قدراتهم علي إقامة شركات ناشئة.

ومن المقرر تنطلق الورشة التدريبية الخميس المقبل الموافق 13 من أكتوبر الجاري، ويمثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في أعمال الورشة مشروع رواد ٢٠٣٠. التي ستشهد منح الفائز بجائزة أفضل مشروع فرصة للمشاركة بمعرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” في دبي. بالتنسيق مع اتحاد الغرف العربية ومكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في دولة البحرين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة