En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

التضامن: تمويل منح دراسية بعائد 6.5٪ من بنك ناصر

التضامن: تمويل منح دراسية بعائد 6.5٪ من بنك ناصر

وقع بنك ناصر الاجتماعى وإحدي الأكاديميات بروتوكول تعاون بهدف تمويل المصاريف الدراسية للطلاب الأكاديمية بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، ومحمد عشماوى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك.

وقالت الوزيرة، إن البروتوكول يأتى فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى ضمن رؤية مصر 2030 والتي تستهدف إكساب الخريجين المهارات التى يتطلبها سوق العمل المحلى بجانب أن هذا التعاون مثال للشراكة الفعّالة لتعاون القطاع الحكومى مع القطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية من خلال تعزيز فرص توظيف الشباب في المجال الفني.

وأضافت أن هدف البروتوكول هو توفير منح وتمويلات ميسرة لطلبة الأكاديمية لتمويل المصروفات التعليمية للطلبة الملتحقين بالأكاديمية الفنية بعائد 6.5% ، على أن يقوم العميل ” ولى أمر الطالب ” بتسديد هذا القرض خلال فترة الدراسة .

وأشارت القباج إلى أنه في إطار دور وزارة التضامن الاجتماعي في الاهتمام بأبنائها من دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة فسوف يتم ترشيح المتفوقين منهم للحصول على منح من البنك للتعليم.

وفي ذات السياق، أكد محمد عشماوى أنه إيمانا من البنك بأهمية منظومة التعليم المهني لقدرته على خلق الملايين من فرص العمل الفعالة فقد تم توقيع بروتوكول التعاون مع الأكاديمية نظرا للدور الذي تقوم به من تطوير التعليم المهني من خلال المزج بين المناهج الدولية والمناهج الداخلية والتدريب العملي وذلك للمساهمة في خلق جيل قادر علي العمل بشكل احترافي ولديه القدرة علي مواكبة التطور في سوق العمل.

وأوضح نائب رئيس البنك، أن التعاون مع الأكاديمية جاء لما تتمتع به من توفير برامج التعليم الفني والتدريب المهني المبتكر المتصلة باحتياجات سوق العمل المحلى والدولي وفقًا للمعايير الدولية، مع التركيز على المهارات والكفاءات وبناء الشخصية مما يُسهِم في تَحقيق توفير برنامج للتدريب العمليّ في مصانعها المتخصِّصة، وبرنامج تحفيز العمالة، الذي يضمن سهولة انتقال الدَّارسين من مرحلة التَّعليم إلى سوق العمل.

ولفت إلى أن البنك سوف يقدم تمويلا للمصروفات الدراسية لعدد 350 طالبا من موارد البنك بمحفظة اجمالية 52مليون و500الف جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج بعائد 6.5% وبدون مصاريف إدارية وتصل فترة سداد التمويل الي 3 سنوات ،ويصل متوسط قيمة القرض 30 ألف جنيه بحسب تكلفة تعليم المرشحين بواقع 10,000 جنيه سنويا لمدة ثلاث سنوات و يتم احتساب القسط الشهري للعميل ابتداء من الشهر التالي لتسجيل القرض بالبنك هذا بالإضافة الي منح بوليصة تأمين علي الحياة للطلبة وربط وديعة باسم الطالب بقيمة الدفعات المؤجلة ويستحق عنها العوائد التراكمية في نهاية مدة التعليم بالأكاديمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط