«التطوير والتنمية» : 1012 جمعية يشاركون في «جائزة التميز» لمنظمات المجتمع المدني

«التطوير والتنمية» : 1012 جمعية يشاركون في «جائزة التميز» لمنظمات المجتمع المدني

أعلنت جمعية التطوير والتنمية أن عدد الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة بمسابقة جائزة “التميز” لمنظمات المجتمع المدني 2020 في نسختها الخامسة، قد بلغت ١٠١٢ جمعية.

وتُقام المسابقة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بهدف تطوير مستوى الجمعيات الأهلية، والارتقاء بقدرات مؤسسات المجتمع المدني ودورها في المساهمة في حل المشكلات المجتمعية، ودفع جهود الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وشهدت أعداد الجمعيات المتقدمة للمشاركة بالمسابقة هذا العام تزايداً ملحوظاً، حيث تم فتح باب التقديم بدء من يوم الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠ وحتى الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠، وقد بلغ عدد الجمعيات المتقدمة لهذا العام ١٠١٢ جمعية أهلية من ٢٦ محافظة مختلفة.

وقال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، إن ارتفاع عدد الجمعيات المشاركة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث ستشهد المسابقة منافسة كبيرة جداً، وذلك في ضوء المشاريع المقدمة، والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للفئات الأكثر استحقاقاً، فضلاً عن إيجاد حلول للمشكلات المجتمعية التي نواجها.

وأشار إلى أن على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصت الجمعية على الاستمرار في تنظيم وتنسيق المسابقة لهذا العام، حيث قامت بفتح باب التسجيل للجمعيات المتقدمة عبر الانترنت.

كما ستقوم لجنة التحكيم باختيار مشروعات الجمعيات المتسابقة عبر الإنترنت ايضاً، وذلك إيماناً منها بأهمية تطوير مستوى الجمعيات الأهلية، وبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني، خاصة في ظل تنامي دورها في دفع جهود الدولة لتخطي الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا وتحقيق التنمية المستدامة.

وكانت جمعية التطوير والتنمية قد أطلقت جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016 وهي الجائزة السنوية الأولى من نوعها في مصر، ويتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل كبير برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة