En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

السفارة الأمريكية بسنغافورة تكشف النقاب عن أنشطتها المجتمعية خلال عام 2020

السفارة الأمريكية بسنغافورة تكشف النقاب عن أنشطتها المجتمعية خلال عام 2020
السبت 5 ديسمبر , 2020

كشفت لجنة المسئولية المجتمعية للشركات بالسفارة الأمريكية في سنغافورة النقاب عن أبرز أنشطتها في مجال العمل المجتمعي والتنموي خلال عام 2020.
وذكرت اللجنة ـ في بيان لها ـ أن عام 2020 كان مليئا بالتحديات بسبب جائحة COVID-19 ، وكان على لجنة المسئولية الاجتماعية للشركات بسفارة الولايات المتحدة في سنغافورة أن تبدع في الطرق التي يمكن أن تساعد في المجتمع ، مع الحفاظ على تدابير المسافة الآمنة.
وأضافت أنه على الرغم من هذه التحديات ، تمكنت لجنة المسئولية المجتمعية للشركات من تنظيم العديد من الأحداث والفعاليات ، حيث أسهم القائمون بالسفارة الأمريكية في سنغافورة من خلال وقتهم وجهدهم ومواردهم في تقديم المساعدات.
ففي 21 أبريل 2020 ، استجابت اللجنة لنداء مؤسسة “Itsrainingraincoats” ـ مؤسسة خيرية محلية ـ وقامت بالتبرع لصالح العمال الأجانب الذين يعيشون في سنغافور ، لمساعدتهم في هذه الأوقات العصيبة إبان جائحة كورونا.
كما ساهمت اللجنة في مبادرة للجري الإفتراضي خلال أغسطس 2020 ، بمشاركة 28 جهة ، وذلك لدعم الأطقم الصحية والقائمين على الرعاية الطبية في سنغافورة القابعين في الخطوط الأمامية لمواجهة الكوفيد ، حيث أكمل المشاركون مسيرة جري لمسافة كيلومتر واحد وحصلوا على سوار معصم باللونين الأحمر والأبيض ، والذي كان بمثابة رمز موحد للدعم ، وتم إرسال رباط معصم آخر إلى أحد العاملين في الخطوط الأمامية برسالة شكر شخصية.
كما شاركت لجنة المسئولية المجتمعية للشركات خلال 14 أكتوبر 2020 في حملة للتبرع لمساعدة الخيول ، ففي في محاولة لتشجيع ثقافة إعادة التدوير ، تبرعت اللجنة بأكثر من 100 كيس ثلج لمجتمعات الفروسية في سنغافورة ، لاستخدامها سواء للإصابات أو لتهدئة الخيول.
وفي تعظيم الأثر البيئي ، شارك فريق من اللجنة في 28 نوفمبر 2020 في مبادرة “One Million Trees” ، حيث قام عشرة متطوعين من السفارة (أقصى حجم للمجموعة بسبب قيود COVID-19) بزراعة 25 شجرة.
وتعد المبادرة جهدا وطنيا لزراعة مليون شجرة على مدى السنوات العشر القادمة ، وبذلك يصل عدد الأشجار في سنغافورة إلى أكثر من 8 ملايين شجرة ، وتم إطلاق هذه المبادرة في أبريل 2020 ، وهي عبارة عن جهد متضافر لزيادة عدد الأشجار المزروعة في جميع أنحاء سنغافورة ، لتعظيم المناظر الطبيعية للشوارع والحدائق والمتنزهات ، حيث سيقوم منتزه “NParks” حاليا بزراعة 50000 شجرة سنويا ، كما تهدف المبادرة إلى تحسين بيئتنا الحضرية وتعزيز المرونة تجاه تغير المناخ.
وخلال ديسمبر الحالي وتحديدا في الثالث منه ، حشد فريق المسئولية المجتمعية للشركات التابع لسفارة الولايات المتحدة في سنغافورة ، جهوده للمساعدة في جعل موسم الأعياد هذا العام أكثر إشراقًا لاسيما للعمالة المهاجرة في سنغافورة.
كما قام المشاركون بإهداء 40 كيسا متنوعا تضمنت العناصر المطلوبة مثل زجاجات المياه والوجبات الخفيفة والمشروبات ومستلزمات النظافة وما إلى ذلك.
وعلى مدار أكثر من 15 عاما ، نظمت غرفة التجارة الأمريكية في سنغافورة اليوم المجتمعي للشركات الرائدة (CCD) لبناء علاقات قوية مع سنغافورة من خلال العمل المجتمعي المحلي.
في عام 2019 ، دخلت غرفة التجارة الأمريكية في شراكة لجمع المتطوعين من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية الدولية لتقديم الرعاية لأكثر من 500 مقيم في سنغافورة.
ولكن بموجب لوائح السلامة المستمرة ، فإن غرفة التجارة الأمريكية ستكون غير قادرة هذا العام على عقد اجتماع CCD لهذا العام ، إلا أنها تواصل تقديم الدعم التقليدي ، لا سيما خلال هذا الوقت العصيب من خلال جمع التبرعات

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط