En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

الشركات الهندية تقترح استخدام أموال الـ”CSR” في تطعيم الموظفين ضد كوفيد – 19

الشركات الهندية تقترح استخدام أموال الـ”CSR” في تطعيم الموظفين ضد كوفيد – 19
الأحد 3 يناير , 2021

طرحت شركات هندية مقترحات تتعلق بالموافقة على استخدام أموال المسئولية المجتمعية للشركات في تطعيم موظفيها اللقاح ضد كوفيد 19 ، كما سعت الشركات إلى منحها الحرية في اختيار اللقاح الخاص بها بعد الموافقة على الموافقات التنظيمية ، اعتقادا منها أن هذا من شأنه تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تسريع عملية التطعيم.

ووفقا لتقرير “FICCI ـ “Ernst & Young” ،  والذي نشره موقع بيزنس توداي ، فقد قدر نحو 30 مليون نسمة (حوالي 22 في المائة من السكان) من ضمن الأفراد المدرجين في المجموعات ذات الأولوية لحملة التطعيم والتي سيتم تلقيحهم بحلول أغسطس 2021 ، بينما سيتم تلقيح 50 مليون أخرين بحلول أغسطس نهاية عام 2022.

وبحسب تقرير EY-FICCI ، فمن المحتمل أن تحتاج البلاد مايترواح بين 130 إلى 140 ألف مركز تطعيم ، وحوالي 100 ألف متخصص في الرعاية الصحية وكذلك حوالي 200 ألف متطوع.

ويضيف التقرير الذي يحمل عنوان “ حماية الهند: شراكة بين القطاعين العام والخاص للتطعيم ضد COVID-19 ” ، أنه من أجل توفير مايترواح بين 130 إلى 140 ألف مركز تطعيم ، فيجب تحويل حوالي 60 في المائة من البنية التحتية للرعاية الصحية العامة الحالية في الهند إلى مراكز تطعيم.

ويذكر نفس التقرير أيضا كيف يمكن للقطاع العام أن يوفر ما يقرب من 60 إلى 70 ألف متخصص في الرعاية الصحية مقابل الحد الأدني المطلوب والبالغ 100 ألف

وفقا للخطط الحالية للحكومة ، تتمثل المرحلة الأولية لحملة التطعيم في تلقيح 30 مليون نسمة ، ومن خلال إعطاء الأولوية للرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وأوصى التقرير بضرورة تمكين الأشخاص القادرين على دفع ثمن اللقاحات بأنفسهم دون تحميل الحكومة المزيد من الأعباء.

وقالت سانجيتا ريدي ، رئيسة اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية: “بينما كانت الهند مركزًا قويًا لإنتاج اللقاحات وتوزيعها ، فإن تطعيم أكثر من مليار شخص هو الأول ، ويبدو أنه مهمة شاقة تتطلب زيادة القدرات الحالية بشكل سريع للغاية”.

وتوصلت الدراسة أيضًا إلى أن 81 في المائة من المتخصصين في الرعاية الصحية على استعداد للمشاركة في الحملة ، وسيقومون بتلقيح العاملين في الخطوط الأمامية في المناطق المحلية ، في حين أن 75 في المائة على استعداد للقيام بذلك في مجتمعاتهم المحلية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط