«المصرف المتحد» يطلق خاصية الدفع اللاتلامسية لدعم التحول الرقمي

«المصرف المتحد» يطلق خاصية الدفع اللاتلامسية لدعم التحول الرقمي

أطلق المصرف المتحد، خاصية الدفع اللاتلامسي عبر جميع بطاقاته المصدرة ايضا من خلال اكثر من 220 ماكينة صراف آلي تغطي جميع انحاء الجمهورية، وذلك تزامناً مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي وتعزيزاً للإجراءات الإحترازية التي يتخذها المجتمع المصري بجميع مؤسساته خاصة مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد عالمياً.

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن جهود المصرف المتحد مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصري المعاصر وغرس الثقافة المالية الاليكترونية لتوسيع قاعدة الشمول المالي والوصول إلى مجتمع غير نقدي، مما يساهم في تعظيم العائد القومي والقضاء علي الفساد. فضلا عن تيسير عمليات التجارة داخليا وخارجيا وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.

وأكد “القاضي”، أن “المصرف المتحد” كان من أوائل البنوك التي أطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية في مارس 2020 الماضي، وجاءت هذه الخطوة استكمالاً لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الالكتروني التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق المصري.

وأوضح أن سوق المدفوعات الالكترونية يشهد نمواً كبيراً عالمياً، والسوق المصري هو انعكاس لآليات السوق العالمي، فضلاً عن أن المجتمع المصري يمثل قوي شرائية كبيرة، الأمر الذي أدى لزيادة الطلب السوقي علي إصدارات البطاقات بأنواعها المختلفة سواء البطاقات المدينة أو البطاقات الائتمانية التقليدية أو المتوافقه من أحكام الشريعة الإسلامية والتى يتميز بها المصرف المتحد، بالإضافة إلى البطاقات المدفوعه مقدماً بأنواعها المختلفة سواء العادية وكذلك بطاقات المرتبات.

وأضاف “القاضي”، أن جميع هذه العوامل أدت إلى زيادة الطلب علي في نقاط الدفع الالكتروني وماكينات الصراف الالى وايضا تزويد ماكينات الصراف الآلي بخاصية الدفع عن بُعد أو اللاتلامسية، مما يساهم في فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدي البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية، وذلك وفقاً للإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، أشار احمد حلمي، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمصرف المتحد، إلى أن عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسيلكية قصيرة المدي لإتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة، وذلك من خلال البطاقة التي تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدي تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة. وتكون ايضا ماكينة الصراف الآلي مزودة بامكانية الدفع اللا تلامسية مع ضرورة وجود وسيلة اتصال لاتلامسية في نفس الوقت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة