«النيل الأهلية» تُطالب بادخال التثقيف المناخي والبيئى ضمن المقررات الدراسية للمراحل التعليمية

«النيل الأهلية» تُطالب بادخال التثقيف المناخي والبيئى ضمن المقررات الدراسية للمراحل التعليمية

طالبت جامعة النيل الأهلية، بضرورة ادخال التثقيف المناخي والبيئي كمقررات إلزامية على جميع المستويات الدراسية ، بدء من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى المستوى الجامعي.

وجاء ذلك خلال مشاركتها ضمن جلسة ” التعليم كمسرّع للعمل المناخي العالمي”في فاعليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27 المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ.

وقالت الدكنورة إيرين سامي،مدير مركز أبحاث النظم الهندسية الذكية بجامعة النيل، إن هذا الأمر من شأنه انتاج جيل متعلم بشكل جيد من الشباب القادر على الابتكار والتعامل بشكل صحيح تجاه أرضنا بل ويمكنهم تغيير السلوكيات البشرية للوصول إلى حماية كوكبنا.

وفي ذات السياق شاركت أيضا جامعة النيل الأهلية في جلسة أخرى بجناح يوم الأرض حملت عنوان “تأثير التعليم والابتكار والبحوث المناخية الوطنية والعالمية على السياسات الحكومية والمشاركة في البيئة الخضراء”

ويذكر أن وفد الجامعة المشارك في فاعليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ يترأسه الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الاهلية، ويضم الدكتور أحمد رضوان، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للبحوث، والدكتور حسن علي، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، والدكتورة نيفين عبد الخالق، عميد كلية التعليم المستمر بالجامعة، والدكتورة هبه لبيب، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتورة إيرين سامي، مدير مركز أبحاث النظم الذكية بجامعة النيل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة