En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي و«نهضة مصر» لاحتضان الشركات الناشئة

بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي و«نهضة مصر» لاحتضان الشركات الناشئة
الثلاثاء 10 نوفمبر , 2020

وقعت أكاديمية البحث العلمي ومؤسسة نهضة مصر للنشر بروتوكول تعاون لاحتضان 20 شركة ناشئة، وتسريع نمو 10 شركات.

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس الأكاديمية، وماجد حربي، مدير عام شركة EdVentures، ومجموعة من فريق عمل الأكاديمية.

ويأتي هذا التعاون بعد النجاح المثمر لدورة شراكتهم الأولى وتخريج 30 شركة ناشئة.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن تجديد التعاون بين الأكاديمية ومجموعة نهضة مصر يأتي استكمالًا للمشوار الناجح المثمر، كما أنه عبارة عن تنبؤ مبكر ورؤية واضحة بالتحول الرقمي الذي بات اليوم إجباريًّا، لاسيما بعدما سلطت جائحة “كورونا” الضوء على منظومة التعليم.

وأضاف أن منظومة التعليم ترتكز على محورين رئيسيين، الأول: تطوير برامج ومنصات الكترونية مصرية مؤمنة وذكية للإسراع في التحول الرقمي عمومًا والتعليم عن بعد على وجه الخصوص “الاستثمار في صناعة تكنولوجيات التعليم”، أما المحور الثاني فهو تطوير شبكة وطنية في الحاسوبات فائقة السرعة والشبكات الحسابية ومعالجة البيانات الكبيرة.

وعن حاضنة التعليم، أشار إلى أنها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تقوم باحتضان الأفكار المبتكرة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفني والخبرة والاستثمارات اللازمة لإنجاح تلك النوعية من المشاريع المتخصصة.

ولفت إلى أن حاضنة التعليم EdVenture نجحت على مدار السنوات الثلاث الماضية في تحقيق عدد من الإنجازات، على رأسها: دعم 30 شركة ناشئة من خلال احتضان 20 شركة وتسريع 10 شركات، وتم الاستثمار فى 7 شركات منهم، وقد أثمرت الاستثمارات التي قمنا بها فى الـ 7 شركات عن خلق أكثر من 1200 فرصة عمل، ووصلت القيمة المالية لتلك الشركات إلى 100 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، أن تأسيس الشبكة القومية للحاضنات التكنولوجية “انطلاق” هي إحدى الآليات الخاصة بدفع عجلة تطوير منظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر؛ حيث تولي الأكاديمية أهمية قصوى بالتوسع في شبكة الحاضنات التكنولوجية.

وأشارت شيماء عوض، مسئول البرنامج، إلى أن فروع الحاضنات بلغت حتى الآن ٢٠ حاضنة بتمويل ٧٠ مليون جنيه؛ إذ يتم احتضان أكثر من ١٣٠ شركة منذ عام 2016 وحتى الآن، وتم تخريج 103 شركات تكنولوجية ناشئة بالفعل تعمل فعلیًّا في السوق المحلي والخارجي ما بین استثمارات وتمویل ذاتي، وقد أتاح برنامج “انطلاق” فرص عمل لشباب المبتکرین ورواد الأعمال.

وأعربت داليا ابراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، ومؤسس شركة EdVentures ، عن سعادتها بهذه الشراكة الجديدة، مضيفة أن استئناف هذه الشراكة المثمرة مع أكاديمية البحث العلمي لاحتضان ودعم المزيد من الشركات الناشئة، حيث نجحنا عبر الثلاث سنوات الماضية في دعم 30 شركة ناشئة، الأمر الذي من شأنه تطوير قطاع الأعمال وخلق المزيد من فرص العمل لشبابنا.

وأكدت أن المؤسسة تسعى في المقام الأول إلى استكمال مشوارنا الذي امتد عبر الثمانية عقود الماضية من دعم لأحد أكثر القطاعات الحيوية (قطاع التعليم)؛ حيث تهدف هذه الشراكة إلى الاستثمار في الشباب المصري من رواد الأعمال المتخصصين في التعليم وتكنولوجيا التعليم لمواكبة ما يحدث عالميًّا، ومن ثم دعم رؤية الحكومة المصرية 2030 فى عملية التحول الإلكتروني في مجال التعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط