بروتوكول تعاون بين «أعمال الإسكندرية» و«إكسون موبيل» لدعم التدريب المهني

بروتوكول تعاون بين «أعمال الإسكندرية» و«إكسون موبيل» لدعم التدريب المهني
27 / 12 / 2020

وقعت جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وإكسون موبيل برتوكول تعاون مشترك لدعم التدريب المهني بغيط العنب.

ويأتي البروتوكول في إطار ماتقوم به الجمعية من خلال قسم المسئولية المجتمعية للشركات بهدف تنمية الموارد مع الجهات المهتمة بالاستدامة والمسؤولية المجتمعية لدعم مركز التدريب والتشغيل المهني VTEC وإمداده بالموارد المطلوبة لضمان التدريب الفعال.

وقال أدهم قريطم، المدير التنفيذي للجمعية، إن ‘إكسون موبيل مصر” تقدم منحة جديدة للجمعية في مجال التدريب المهني، وذلك من خلال مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب، فيما بعد البرتوكول الثالث بين الجمعية وإكسون موبيل بمجال التدريب والتشغيل المهني، حيث بدأت الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية و شركة إكسون موبيل مصر منذ عام 2017.

وأضاف قريطم، إلي أن التعاون يهدف لدعم برنامج التدريب من اجل العمل”، والذي يعمل على رفع كفاءة الباحث عن العمل في مجال ميكانيكا السيارات وتطوير مهاراته لتناسب المهارات الفعلية المطلوبة من صاحب العمل عن طريق تدريبه على الأساسيات لبدء العمل ثم تأهيله لمدة 3 -6 أشهر وتوظيفه بعد ذلك.

وشدد قريطم، أن التنميه المستدامة تأتي علي جدول أولويات مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس محمد صبرى رئيس مجلس الإدارة، والذى يدعم الجهاز التنفيذي بكل السبل فى مجال المسؤلية المجتمعية، والذى يدل على وعى مجلس الإدارة، ورجال أعمال الإسكندرية بأهمية دور منظمات العمل المدني فى التنمية المستدامة.

ويذكر أن التعاون بين رجال أعمال الاسكندريه وإكسون موبيل يأتي ضمن مبادرات وحدة مواطنة الشركات بالجمعية و التي تأسست عام ٢٠١٥ لتكون منصة تواصل وتشبيك بين الشركات المهتمة بالتنمية المجتمعية و أن انشطة الجمعية في مجال التنمية المستدامة يمتد الى كافة انحاء الجمهورية من خلال وحدات عمل الجمعية مثل مركز التدريب و التشغيل المهني و مشروع تنمية المنشآت الصغيرة و الحرفية و الذى يغطى انحاء الجمهورية بما يزيد عن ٩٠ فرع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة