En
اتصل بنا

بمنتدى شباب العالم.. رسائل هامة من السيسي لمواجهة التغيرات المناخية

بمنتدى شباب العالم.. رسائل هامة من السيسي لمواجهة التغيرات المناخية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قضية التغيرات المناخية هامة للغاية ولا يمكن الصمت عليها، مضيفا أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي يمتلك القدرة على التدمير والخراب والإصلاح والتعمير.

جاء ذلك خلال جلسة “الطريق من ”جلاسكو“ إلى شرم الشيخ” لمواجهة التغيرات المناخية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

ووجه الرئيس الشكر للمتحدثين بالجلسة، على التناول الذى أثرى موضوع التغيرات المناخية الهام جداً بالنسبة لمصر والعالم أجمع، لافتًا إلى أن المتحدثين أعطوا قوة دفع جديدة للمؤتمر في نهاية هذا العام بشأن المناخ”.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الموجود على الأرض، الذي يستطيع أن يدمر ويهدم، وفي نفس الوقت يمتلك القدرة على الإصلاح والإعمار، مطالبًا بالثقة في آليات العمل الإنساني التي يمكنها معالجة هذه الأمور”.

اقتراب مصر من إنتاج أول سيارة كهربائية

وأكد أن مصر باتت قريبة من إنتاج أول سيارة كهربائية، موضحًا أن تكلفة هذا النوع من السيارات غالية ويحتاج بنية أساسية ضخمة لتمكين السيارة من العمل بشكل أو بآخر، لكن مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأت في العمل بمبادرة إحلال السيارات.

وأكمل قائلاً: “كم مليون سيارة؟، أتصور مئات الملايين تخيلوا حجم السيارات الكهربائية والغاز ممكن تبقا قد إيه 20 % أو 30 % إحلال لحجم ضخم جدا للسيارات التي تستخدم الطاقة مثل السولار والبنزين”.

وتابع الرئيس السيسي، إن مؤتمر الشباب والتناول الإعلامي ووسائل الاتصال الحالية، بشأن مواجهة التغيرات المناخية، عبارة عن “إخطار مستمر بالخطر يولد ثقافة لمجابهة الخطر بما يساهم في تحرك الجميع”.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات للإصلاح، رغم أنها تتكلف الكثير، ويوجد بها فرص نسعى للاستفادة منها، وأضاف: “ننفذ شبكة الطرق في مصر، والمشروع القومي للطرق حيث يتم تنفيذ طرق مكونة من 6 حارات و7 حارات و8 حارات، بهدف تقليل أي شكل من أشكال توقف للعربيات لتقليل الانبعاثات”.

وتابع بأن مصر لا يوجد فيها مشكلة انبعاثات، وهذه المشكلة تكاد تكون لا تذكر، ورغم ذلك عملت مصر على حل الأزمة.

فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

وتشهد فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم اليوم برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، نشاطا مكثفا، حيث تعقد العديد من الجلسات وهي: الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية – مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة – السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة – نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان – مبادرة شبابا بلد الأمم المتحدة – التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة – مسارات الطاقة التوجه نحو مستقبل أكثر أمانا – المسئولية الدولية في تحقيق الأمن المائي – مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة – نحو عالم آمن وشامل للمرأة – جلسة WYF LABS.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى قائلاً: “يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن عن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم…على الخير اجتمعنا ومن أجل المستقبل نعمل… بسم الله نبدأ”.

وافتتح الرئيس السيسي النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث توجهت أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضى بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كل المستويات.

كما أصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الإنسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط