«تتراباك» تطلق تقرير الاستدامة 2020 و تستهدف الوصول لصفر انبعاثات في عملياتها المباشرة

«تتراباك» تطلق تقرير الاستدامة 2020 و تستهدف الوصول لصفر انبعاثات في عملياتها المباشرة

أطلقت تتراباك، الشركة الرائدة عالميا في حلول التعبئة والتغليف، تقرير الاستدامة 2020، والذي يسلط الضوء على العديد من الطرق والانجازات التي حققتها الشركة للحفاظ على الطعام وحماية الناس والمستقبل خلال العام الماضي.

وقال رودني رايندرز، رئيس قطاع الاستدامة في تتراباك الشرق الأوسط وإفريقيا، إن تفشي فيروس كورونا تأثيراً على مختلف جوانب حياتنا جميعاً، وأصبح وعدنا بحماية كل ما هو جيد أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأكد أن الاستدامة تُعتبر أحد أهم ركائز أعمالنا وإستراتيجيتنا لفترة طويلة، ونؤكد التزامنا في دعم الاقتصاد الدائري منخفض الكربون.

ويتضمن أسلوب تتراباك لتحقيق الاستدامة سلسة القيم بأكملها بما في ذلك البيئة والتحديات الاجتماعية والاقتصادية

وتستهدف تتراباك للمستقبل من خلال وضع هدف طموح جديد يتعلق بالحد من التأثير على المناخ، حيث أعلنت الشركة في يونيو 2020 التزامها بالوصول إلى صافي صفر بالنسبة للانبعاثات في العمليات المباشرة للشركة بحلول العام 2030.

وتطمح تتراباك تحقيق نفس الانجاز في مختلف أرجاء سلسلة القيم الخاصة بالشركة بحلول العام 2050.

وتتضمن مجهودات تتراباك في مجال الاستدامة في مصر خلال الاثني عشر شهراً الماضية التالي:

وأسهمت الشراكة التي أقامتها تتراباك مع العديد من المُصنعين في مصر في التالي:

– توفير في استهلاك المياه بمقدار حوالي 57 ألف دولار في خمسة مشاريع مختلفة
– ترشيد في استهلاك الطاقة بمقدار حوالي 70 ألف دولار في أربعة مشاريع مختلفة
– وصلت بعض المشاريع إلى توفير يصل إلى 75 % من استهلاك البخار والمياه والكهرباء.

كما قامت الشركة بتقديم عبوة ” Tetra Rex”، والتي تحتوي على أكبر قدر من المواد المتجددة ما بين مجموعة منتجاتنا وحلولنا التي نقدمها في السوق المصري. وتحتوي العبوة على أول غطاء حاصل على شهادة BONSUCRO والتي من المقرر إطلاقها في مصر خلال شهر نوفمبر.

وأكدت الشركة أنها تطمح أن يكون هناك حل لإعادة التدوير لعبوات المشروبات المصنوعة من الكرتون بعد استهلاكها في مصر بحلول العام 2021.

ومن جانبه، قال مارسيلو بيفا، رئيس قطاع الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تتراباك العالمية، إن الشركة حددت الشركاء المحتملين في مجال إعادة التدوير وهم عدد من مصانع الورق في مصر ومن المُقرر إجراء التجارب الصناعية باستخدام مواد تعبئة تتراباك في الربع الرابع من العام 2020. ويُعتبر هذا معلماً هاماً في رحلتنا لتحقيق الاستدامة في مصر.”

تتضمن بعض الإنجازات على المستوى العالمي التالي:-

– الاستمرار في ضمان سلامة الغذاء ومساعدة العملاء للحفاظ على توفير إمدادات الطعام بدون انقطاع خلال أزمة كوفيد-19 حول العالم.

– العمل جنباً إلى جنب مع العملاء حول العالم لتوفير الطعام للملايين من الأطفال عبر برامج التغذية في المدارس، مع زيادة أمدادات اللبن من صغار المزارعين من خلال برنامج مراكز الألبان Dairy Hubs

وأضاف أن «تتراباك» أصبحت أول شركة في مجال أعمالنا تحصل على شهادة Bonsucro Chain of Custody لاستخدام البوليمرات النباتية لضمان التتبع الكامل لها في كافة المراحل منذ زراعتها وحتى الانتاج.

وأشار إلى أنه للعام الرابع على التوالي، ، أدرج اسم شركتنا في القائمة “A” لمشروع الكشف عن الكربون “CDP” وتم تصنيفنا في الفئة A لمجهوداتنا في مجال التغيرات المناخية وحماية الغابات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة