En
اتصل بنا

«تطوير مصر»: المسئولية المجتمعية ودعم الشباب ضمن أولوياتنا

«تطوير مصر»: المسئولية المجتمعية ودعم الشباب ضمن أولوياتنا
الخميس 3 سبتمبر , 2020

وضعت شركة تطوير مصر استراتيجية منذ نشأتها في ٢٠١٥ جعلت مجال المسئولية المجتمعية ضمن أولوياتها، فضلاً عن التركيز على ريادة الأعمال ودعم الشباب.

كما قامت «تطوير مصر» بإطلاق مسابقة الابتكار السنوية التي تقيمها الشركة منذ عام 2017 ورعاية الأسبوع العالمي لريادة الاعمال GEW منذ عام 2015، بالإضافة إلى رعاية عدة مبادرات آخري، ايمانًا من الشركة بدور الشركات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

كورونا أظهرت الأهمية الحقيقة للمسئولية المجتمعية 

وقال الدكتور أحمد شلبي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة، إن مجال المسئولية المجتمعية ظهرت أهميته الحقيقة خلال جائحة كورونا، ودعم العديد من القطاعات مثل قطاع الصحة والعمالة اليومية، وذلك لتقديم الدعم، والمساندة للحكومة في إدارتها الناجحة للأزمة.

وأضاف “شلبي”، في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر إيجيبت»، أن الشركة قامت بالمساهمة بمبلغ خمسة ملايين جنيه من خلال مبادرات وتحالفات مع القطاع العام والمجتمع المدني لدعم خطة الدولة للمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن «تطوير مصر» أطلقت مبادرة «بنبني حياة»، والتي يتم بمقتضاها التعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية.

ولفت إلى أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان للتكفل بقرية كفر عبد الخالق بمحافظة المنيا في صعيد مصر، وإعادة إعمار منازل القرية المتضررة من أحداث السيول الأخيرة، إلى جانب مدها بالمرافق العمومية مثل المياه والكهرباء.

وأشار إلى تزويد أهل القرية بمواد غذائية ومساعدات مادية لدعمهم خلال الظروف الحالية، وحتى نهاية شهر رمضان الماضي، وذلك تشجيعاً على البقاء في المنزل للحد من الاختلاط والحفاظ على النظافة كإجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

وتابع إن الشركة قامت بتزويد مستشفى القصر العيني بمعدات طبية أساسية مثل أجهزة التنفس الصناعي ومستلزماتها والملابس الوقائية الخاصة بالأطباء والممرضين من خلال التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية وعدة جهات مختلفة.

وأوضح أن الشركة تعاونت مع الغرفة التجارية الامريكية ومنظمة اليونيسيف للتبرع بأجهزة تنفس صناعي لصالح مستشفيات العزل وذلك ضمن مبادرتهم “تحالف القطاع الخاص ورجال الأعمال لمكافحة فيروس كورونا”.

كما ساهمت الشركة بدعم أهالي وادي النطرون بالمواد الغذائية اللازمة والتبرع لمحافظة مطروح بتوفير مواد غذائية ومواد معقمة ومساعدات مادية لأهالي المحافظة.

وحرصت تطوير مصر على الحفاظ على سلامة موظفيها واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان استمرارية الأعمال بأمان وسلام من خلال توفير حلول مرنة للموظفين العاملين في المكاتب بحيث يتمكنوا من العمل من المنزل لتقليل الاختلاط.

كما قامت الشركة بخفض عدد العاملين بنسبة 80% في جميع مواقع المشروعات وتم توفير سيارات إسعاف مجهزة ووحدات طبية وطاقم طبي في جميع مواقع مشروعات الشركة لضمان إجراء الفحوصات الدورية علي العمال.

كما تقوم الشركة بنشر الوعي الصحي اللازم وتحرص علي تطهير وتعقيم المواقع و المعدات وسكن العمال بشكل منتظم ،ذلك الي جانب حرصها على وجود مسافات كافية بين كل عامل والاخر بالإضافة الي منع التجمعات وتقسيم العمل إلى ورديات صباحية ومسائية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط