En
اتصل بنا

تعاون بين «ابتكار خانة» و«أشوكا» لدعم رواد الأعمال في 6 دول عربية 

تعاون بين «ابتكار خانة» و«أشوكا» لدعم رواد الأعمال في 6 دول عربية 
الثلاثاء 27 يوليو , 2021

قامت ابتكار خانة، أول مدرسة محلية للإبداع والريادة الاجتماعية في مصر والوطن العربي بالتعاون مع منظمة أشوكا الوطن العربي لدعم رواد الأعمال والشباب في إحداث التغيرات في مجتمعاتهم في 6 دول عربية.

وتعاون كل من ابتكار خانة مع منظمة أشوكا الوطن العربي في تنفيذ برنامج صناع التغيير للشابات والشباب في الوطن العربي، وذلك بهدف تمكين 60 شاب وفتاة من 6 بلاد عربية (مصر ولبنان وتونس وفلسطين والأردن وسوريا)، حيث تقوم ابتكار خانة بتدريبهم على كيفية تحويل أفكارهم لمباردات محلية تعمل على حل مشاكل اجتماعية في مجتمعاتهم، على أن تكون المبادرات قابلة للتطبيق، وذلك عن طريق اكسابهم مهارات كيفية تنفيذ المبادرات، ودراسة السوق وتحديد الفئة المستهدفة لإحداث تأثير، إلى جانب عرض نماذج ايجابية لمبادرات حول العالم ليكونوا صناع للتغيير في المجتمع من حولهم.

ويعمل البرنامج التدريبي على تنظيم مسابقة في نهاية التدريبات لاختيار أفضل المبادرات لتقديم منح لستة مبادرات لتنفيذها، وذلك ايمانًا من أشوكا الوطن العربي بتمكين الشباب في مصر والوطن العربي ليكونوا في صناع التغيير.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة، إن الموضوعات التي تقدمها ابتكار خانة من خلال مدربيها الذين هم خبراء عالميين واقليمين في مجالاتهم ولديهم خبرة هائلة في هذا المجال، حيث يقدموا خبراتهم في موضوعات ريادة الأعمال لهؤلاء الشباب مثل ومهارات البحث والتسويق، وكيفية وضع خطة عمل، وكيفية وضع ميزانية، وكتابة التقارير، ومهارات العرض، وكيفية البحث عن تمويلات والتواصل مع الممولين المحتلمين، وكيفية عرض أفكارهم أمام لجان التحكيم. كما تقدم ابتكار خانة خدماتها لهؤلاء الشباب والشابات بشكل فردي لتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع.

ويذكر أن ابتكار خانة هي أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر والوطن العربي، تستهدف الشباب من خلال خلق جيل فعّال ومبتكر من المفكرين النقديين والمبدعين، الذين لديهم القدرة على حل المشكلات، وتقوم مدرسة ابتكار خانة بتقديم جلسات تدريبية للشباب المبدعين الاجتماعيين لبناء قدراتهم وتقديم الدعم الفني لهم والتوجيه والإرشاد على أيدي خبراء ومتخصصين في مجال الإبداع والرياده الاجتماعيه .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط