En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

تقرير: شركات التبغ تتوارى بالمسئولية المجتمعية لتحسين صورتها حول العالم

تقرير: شركات التبغ تتوارى بالمسئولية المجتمعية لتحسين صورتها حول العالم
الإثنين 30 نوفمبر , 2020

استترت شركات التبغ ببرامج المسئولية الاجتماعية بغية الاقتراب من صانعي السياسات والمسئولين الحكوميين لاستغلال تلك الصلات لتحصيل فوائد مختلفة
والتدخل للحد من الأنشطة المناهضة للتبغ والمكافحة التدخين حول العالم.

وذكر موقع “ذا ديلي ستار ” ـ في تقريره ـ أن الشركات أعلنت عن أنشطتها في مجال المسئولية المجتمعية للشركات وذلك للاستفادة منها قدر الإمكان لإنقاذ صورتها بين العملاء.

وأشار إلى أنه تم الكشف اليوم عن نتائج تقرير بعنوان “مؤشر التدخل في صناعة التبغ خلال ندوة عبر الإنترنت ببنغلاديش ـ نظمتها مؤسسة Knowledge for Progress المعروفة اختصارا باسم (Progga) ، بالإضافة إلى التحالف الإعلامي المناهض للتبغ.

وزعم التقرير أن شركات التبغ تمكنت من استغلال جائحة Covid-19 المستمر على أكمل وجه لصالحها.

وشدد التقرير في توصيته على وجوب حظر جميع أنواع أنشطة المسئولية المجتمعية لشركات التبغ من خلال تعديل القوانين ذات الصلة.

وذكر أن بنغلاديش أحرزت تقدما إلى حد ما في تنفيذ المادة 5.3 من اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ (FCTC) ، إلا أنها ليست مرضية على الإطلاق.

وأضافت أن بنغلاديش سجلت 68 نقطة في “مؤشر التدخل في صناعة التبغ 2020” ، مما يعني أن البلاد لا تزال معرضة بشدة للتدخل في الصناعة.

وقال صابر حسين شودري ، رئيس اللجنة البرلمانية للبيئة ، والغابات وتغير المناخ ، متحدثا في الندوة عبر الإنترنت ، “لقد قدمت بالفعل مشروع قانون خاص لاستبعاد التبغ من قائمة السلع الأساسية”.

وقال البروفيسور عارفين صديق ، رئيس مجلس إدارة بنجلادش سانغباد سانجستا،إن انتشار استخدام التبغ هو أحد هذه المشاكل التي لا يمكن معالجتها إلا بجهود وزارة الصحة وحدها.

وأضاف أنه يتعين على جميع الوزارات بذل جهود متضافرة للحد من هذا الأمر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط