En
اتصل بنا

“تيد ميديا”:إطلاق حملات مبتكرة لزراعة الأشجار تعويضا عن الانبعاثات الكربونية

“تيد ميديا”:إطلاق حملات مبتكرة لزراعة الأشجار تعويضا عن الانبعاثات الكربونية
الأحد 16 يناير , 2022

أعلنت مجموعة “تيد ميديا” ،شركة إنتاج فيديو حائزة على عدة جوائز للتميز ، عن تعويض البصمة الكربونية الناتجة عن مشروعاتها لإنتاج الفيديوهات في إمارة دبي.

وعقدت المجموعة شراكة مع شركة أوليف جيا (Olive Gaea)، وهي شركة ناشئة مقرها في دبي ومالكة أول منصة تسهم في تعويض الانبعاثات الكربونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وخلال هذه الشراكة ستقوم مجموعة تيد ميديا بزراعة المئات من الأشجار في إطار التزامها بزيادة المساحات الخضراء في المنطقة للمساهمة في إيجاد مستقبل أكثر استدامة.
يشار إلى أنه ينتج عن إنتاج الفيلم متوسط المدة 50 طنا من ثاني أكسيد الكربون؛ وهو ما يعادل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تشغيل 11 سيارة لمدّة عام كامل. لذا، تلتزم مجموعة “تيد ميديا” بوصفها شركة منتجة للأفلام، بالعمل على تعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أفلامها؛ وذلك من خلال حملة لزراعة المئات من الأشجار بهدف امتصاص الانبعاثات الكربونية في المناطق التي تنتج فيها أفلامها للمساهمة في تحقيق مفهوم «الحياد الكربوني.
وقال فيفيك تريباثي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوليف جيا ، إنه مع إطلاق دولة الإمارات مبادرتها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، فمن المهم للشركات العاملة في الدولة أن تدعم هذا التوجه وأن تسعى لتحقيق الريادة في مجال الاستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط