En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

جمعية التقدم تتعاون مع البنك الأهلى في الورش الإنتاجية لتأهيل ذوي الإعاقة

جمعية التقدم تتعاون مع البنك الأهلى في الورش الإنتاجية لتأهيل ذوي الإعاقة

قامت جمعية التقدم لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد بالتعاون مع البنك الأهلى في افتتاح الورش الإنتاجية لمشروع فرصتي بمحافظة السويس بمقر جمعية الصفاء لرعاية الأطفال.

وتم افتتاح ثلاث ورش للتشغيل المحمي متمثلين في ورشة الحلي والإكسسوار، وورشة النجارة، وورشة الأعمال المكتبية، وذلك بحضور المهندسة سيدة الشربيني، رئيس مجلس إدارة جمعية الصفاء لرعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، ومحمد الحناوي، المدير التنفيذي لجمعية التقدم.

وقالت مها هلالي، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، إن إنشاء ورش محمية للتأهيل المهني والتشغيل المحمي للأشخاص ذوي الإعاقة لدى الجمعيات الأهلية الشريكة لجمعية التقدم ممن يؤمنوا ويعملوا في مجال تعليم وتأهيل وتشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة، هي بمثابة الفنار المضيء لكافة أبنائنا من ذوي الإعاقة والتوحد على مستوى المحافظة وليس لأبناء الجمعية الشريكة المُنشأ بها ورش الانتاج وحسب بل ولأبناء المحافظة من الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والتوحد، على أن تدار هذه الورش عن طريق الجمعيات الشريكة.

وأضافت أن الورش تقوم بأدوار متعددة بما فيها، تدريب الأشخاص ذوي الاعاقة على مهارات التأهيل المهني، وتطبيق إختبارات الميول والاتجاهات المهنية، وتدريب الأخصائيين على مهارات التأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة، توفير بيئة العمل المحمية والمستدامة للأشخاص ذوي الاعاقة.

ومن جانبه، أوضح محمد الحناوي، المدير التنفيذي لجمعية التقدم، أنه قد تم استهداف إنشاء ورش الإنتاج المحمي من أجل تحقيق، أسس ومبادئ التأهيل المهني وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وأرساءاً للحق في المساواة للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مجالات الحياة ولا سيما مجال التشغيل والتوظيف.

ويذكر أن هذه الورش الانتاجية هي أحد المخرجات الميدانية المستدامة لمشروع فرصتي الذي نفذته جمعية التقدم بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية “البنك الأهلى المصري” (بنك أهل مصر) وذلك في عدد 22 محافظة من محافظات الجمهورية .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط