«جيوسايكل» تواصل حملة تنظيف شواطىء بلطيم للعام الثانى

«جيوسايكل» تواصل حملة تنظيف شواطىء بلطيم للعام الثانى

واصلت شركة ” جيوسايكل ” الشركة الشقيقة للافارچ عضو مجموعة هولسيم العالمية، وبالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، حملة تنظيف شواطئ بلطيم في المحافظة، وذلك بجهود 150 متطوعًا من شباب المحافظة.

وتأتي هذه الحملة فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وتنطلق الفعالية بدعم من الوزارات المختصة، ومحافظة كفر الشيخ لجمع المخلفات البلاستيكية من الشواطئ العامة وتوعية المشاركين بخطورة التلوث البلاستيكي ودورهم للحد منه.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن تنظيف شاطئ بلطيم في محافظة كفر الشيخ لجمع البلاستيك وإعادة تدويره أو استخدامه كوقود بديل بجهد شباب متطوع من المحافظة، وتكنولوجيا ودعم من شركة جيوسايكل الشركة الشقيقة لشركة لافارچ مصر يرفع الوعي بالآثار السلبية الناجمة عن التلوث البلاستيكي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هذا النشاط يصب في تحققيق أهداف أجندة مصر 2030 للحد من التلوث البيئي من خلال التقدم الذي يمكننا تحقيقه عبر تشكيل منظومة متكاملة لجمع المخلفات، وعمليات إعادة التدوير، واستخدام ما لا يصلح لإعادة التدوير كوقود بديل.

ومن جانبه، أوضح جيمي خان، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ عضو مجموعة هولسيم، أن نقوم بتنظيف شاطئ بلطيم من مخلفات البلاستيك لأننا نؤمن بمسؤوليتنا لخدمة مجتمعنا، مقدمًا الشكر للشباب الذين تطوعوا من محافظة كفر الشيخ للمساعدة بجهدهم وحماسهم الرائع.

وأعرب عن سعادته باستمرار دورنا في المسؤولية المجتمعية والتعاون مع محافظة كفر الشيخ لتنظيف مصيف بلطيم من مخلفات البلاستيك للعام الثاني على التوالي في إطار مذكرة التفاهم التي تهدف لدعم أهداف التنمية المستدامة، وأجندة مصر 2030 للتنمية.

وقال أدهم المهدي، المدير العام لشركة جيوسايكل مصر الشركة الشقيقة للافارچ مصر، إن الشركة تستخدم أفضل التقنيات للتعامل مع المخلفات، بما في ذلك ثلاث محطات فرز، ومنصة معالجة مسبقة مشتركة، فضلاً عن مرافق المعالجة المشتركة النهائية في أفران الأسمنت بلافارچ مما يساعد على تقديم حلول فعالة لبيئة أفضل.

وأكد على العمل و السعي بكل جدية للحد من التلوث البلاستيكي واستخدام أوسع للطاقة النظيفة، وتقليل ومنع الانبعاثات الكربونية، مما يساعد على تقديم حلول فعالة لبيئة افضل حيث أن جيوسايكل تعمل علي معالجه المخلفات بانواعها البلديه، و الزراعيه، الي جانب الكاوتش، و المطاط المستعمل، وكذلك تقوم بالتخلص الامن من المخلفات الصناعيه الناتجه عن عمليات الانتاج، او اعدام المنتجات منتهيه الصلاحيه، اومرفوضات الانتاج وذلك لمختلف الصناعات.

وتؤمن كلا من لافارچ ، وجيوسايكل بأهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، لتحقيق المزيد من التنمية المستدامة والمساهمة في مكافحة تغير المناخ وآثاره، وهو ما أسفر عنه استمرار الجهود المشتركة لحماية المسطحات المائية من المخلفات البلاستيكية وتوعية المجتمع بضرورة التخلص من المخلفات بطريقة مسؤولة.

وقام المتطوعون المحليون بدعم وتحفيز من محافظة كفر الشيخ، بتنظيف شاطئ مساحته 4 كم²، ومن المتوقع جمع ما يوازي100,000 زجاجة بلاستيكية، وتأتي هذه الفعالية لتعالج أحد أهم أهداف التنمية المستدامة بشكل مباشر وهو الهدف الـ 13( تغير المناخ )، والذي يأتي ضمن الأهداف التي تحتوي على 17 هدفًا إنمائيًا و 169 مؤشرًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة