En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

السفيرة ندى العجيزي بالجامعة العربية: المسؤولية المجتمعية نموذج فعال لشراكة مستدامة

السفيرة ندى العجيزي بالجامعة العربية: المسؤولية المجتمعية نموذج فعال لشراكة مستدامة
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

أكدت ندي العجيزي، مدير ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، أن المسؤولية المجتمعية نموذج فعال لشراكة مستدامة، موضحة أنها أصبحت الآن التزام من أصحاب النشاطات التجارية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت خلال الملتقي العاشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة تحت عنوان ” الاستثمار المسؤول بوابة للعبور والتعافي من الأزمات”، أن المشروعات التنموية لها دور كبير ومؤثر على البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئ.

وأشارت إلى أن معوقات عملية التنمية هي العمليات التمويلية ولابد من التركيز على عدة عناصر حتي يتم تحقيق التنمية المستدامة، ودعم دور المؤسسات الوطنية والتكامل العربي في التمويل وتوفير قاعدة بيانات وخريطة تنموية وطنية، وسوق للمشروعات التنموية والمشاركة في آليات التسويق والعمل على توفير احتياجات الدول.

وأضافت أن  الشراكة مع المجتمع المدني لها دور فعال من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتوفير احتياجات الدول خاصة الدول التي تعاني من الصراعات والحروب.

وأكدت أن جائحة كورونا اتاحت عالم كبير من الفرص الجديد وعملت على توسيع دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للعبور من هذه الأزمة.

ولفتت إلى ضرورة من ترسيخ وسائل الاعلام على لمبادىء التنمية المستدامة ونشر مفاهيم العمل المجتمعي والمسؤولية المجتمعية.

ومن جانبه، قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن توفير التأمين الاقتصادي والاجتماعي يعد قيمة مضافة وما ينعكس عليه من دور إيجابي.

وأضاف أن التأمين المستدام هو نهج استراتيجي تجري عليه جميع انشطته ضمن سلسلة قيمة التأمين بها من التفاعل مع أصحاب موضحًا أن التأمين يعمل على الحد من المخاطر وابتكار حلول جديدة.

وأوضح ان مبادىء التأمين تتمثل في صنع القرارت المتعلقة، وتحديات الاستدامة، المخاطر الطبيعية وتغير المناخ والوصول إلى المجتمعات.

وأكد الاتحاد المصري للتأمين عمل على مجمع لتأمين الاخطار الطبيعية، ونفذ مجمع التأمين ضد مخاطر الجفاف مع كبري الشركات إعادة التأمين، وتقديم حوافز مزايا تأمينية للمنتجات الجديدة التي ترعي البعد البيئى، وتقديم منتجات تأميينات زراعية متناهية وتقديم منتجات جديدة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم منتجات تأمينية مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه أكّد شريف الجبلي، رئيس جمعية شباب الأعمال، على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، في مشروعات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، لتحقيق أثر تنموي.

وأشار الجبلي، إلى وجود عنصرين متاحين مجانًا للجميع وهما “الماء والهواء”، ولدينا فرص عدة للاستثمار فيهما، بجانب الاستثمار في التعليم وتوجيه الأجيال الجديدة بهدف تثقيفهم بخطوات وأهداف التنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط