En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

رئيسة نهضة مصر تفوز بجائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” لعام 2020

رئيسة نهضة مصر تفوز بجائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” لعام 2020

حصلت رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر داليا محمد إبراهيم على جائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” لعام 2020.وقد تم اختيارها ضمن مجموعة من السيدات المكرمات من عدة دول عربية، هي:مصر والأردن والكويت والبحرين والإمارات. وقد أقيم التكريم فى مقر جامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط.

تحتل جائزة “المرأة العربية والمسئولية المجتمعية” المرتبة الأولى في قطاع المسئولية المجتمعية في الوطن العربي، حيث تأتي برعاية جامعة الدول العربية.

وقد مُنحت الجائزة إلى داليا إبراهيم تقديرًا لدورها المؤسسي والمجتمعي الرائد في نشر الثقافة ودعم قطاع التعليم، كونها ترأس إحدى أكبر شركات النشر والتعليم في عالمنا العربي؛وهي نهضة مصرالتي تلعب دورًا كبيرًافي نشر عدد هائل من الكتب والإصدارات في مجال النشر التعليمي والثقافي. فالشركة تمتلك تاريخًا طويلًا من التعاون مع أشهر المؤلفين والكتاب في مصر والعالم العربي وكافة دول العالم، وقامت بإصدار آلاف الكتب الثقافية والتعليمية للكبار والأطفال، كما تعد جهة الإصدار الوحيدة لعدد من المطبوعات العالمية، مثل: ديزني وناشيونال جيوجرافيك، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤلفات العربية المعروفة.

هذا بالإضافة إلى دورها في تطوير قطاع التعليم من خلال وضع المناهج التعليمية لعدد من دول العالم العربي. كما تلعب نهضة مصر دورًا محوريًّامع وزارة التربية والتعليم المصريةفيتطويرالمناهج الجديدة2.0 الخاصة باللغة العربية والتربية الدينيةومنهج القيم وبناءالشخصية لمراحل رياض الأطفال والصفوف من الأول حتى الثالث من المرحلة الابتدائية، إلى جانب تحويل كافة المناهج المصرية للمرحلة الأساسية إلى مناهج إلكترونية تفاعلية وتوفيرها على بنك المعرفة المصري.

وفى 2017، قامت داليا إبراهيم بإطلاق أول شركة رأس مال مخاطر تدعم وتستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التعليم وتكنولوجيا التعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط