En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

ريتشارد داكتس: الاقتصاد المصري نجح في خلق قدرات جديدة للطبقة المتوسطة

ريتشارد داكتس: الاقتصاد المصري نجح في خلق قدرات جديدة للطبقة المتوسطة
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

قال المهندس ريتشارد داكتس، مدير مكتب الأمم المتحدة في مصر، إن أجندة التنمية المستدامة 2030 تهدف إلى تعزيز حياة الإنسان، موضحا أن تحقيق حياة كريمة للمواطنين يتطلب الكثير من الموارد المتاحة على مستوى العالم.
وأضاف ريتشارد داكتس، خلال كلمته في الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية، إن ندرة الموارد مشكلة عالمية وليست في مصر فقط ، لافتا إلى ان النماذج الاقتصادية المعاصرة تقدم النمو والرخاء على حساب عدم المساواة داخل الدول، فالدول الغنية تزداد غنىً والفقيرة تزداد فقرًا ، وفي مصر يمكن أن نرى زيادة معدلات النمو ولكن هناك أيضًا زيادة في معدلات الفقر.
وأشار إلى أنه على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة توجد مشكلة في تحقيق أهداف التنتمية المستدامة، موضحًا أنّ العمل الدولي يحتاج إلى قيادات افضل وزيادة موارد لتقليل الفقر، فالاستدامة والحد من الفقر لا تحقق الفارق من نفسها ولكن من خلال المجهودات العالمية والوطنية، مطالبًا الجميع بتبنّي أنماط حياتية جديدة.
وتابع: “مصر اتخذت الإجراءات الصحيحة للحفاظ على نمو الاقتصاد خلال أزمة كورونا، عن طريق المزيد من شبكات الحماية الاجتماعية، واتخاذ منهجيات صحية وملائمة للحفاظ على المستوى الصحي والاجتماعي في ظل جائحة كورونا، وهناك استجابة فاعلة من قبل الحكومة المصرية في هذا الشان.
وأضاف أن زيادة الانتاج وارتفاع الصادرات وطرح المزيد من فرص العمل كل ذلك يعمل على حد الفقر في البلاد، بهدف تحقيق الرخاء والنمو في الدولة.
ولفت إلى أن الاقتصاد المصري خلق قدرات جديدة للطبقة المتوسطة تتكون من 70 مليون شخص، وذلك من خلال الاعتماد على المجمعات الصناعية والأراضي الزراعية، موضّحًا أن مصر تمتلك قدرات هائلة لخلق حياة كريمة بها رفاهية ورخاء لكامل المواطنين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط