En
اتصل بنا

«سانوفي» تطلق لقاح جديد لحماية الأطفال من 6 أمراض مُعدية

«سانوفي» تطلق لقاح جديد لحماية الأطفال من 6 أمراض مُعدية
الثلاثاء 23 مارس , 2021

أطلقت شركة سانوفي باستور مصر، الرائدة في مجال اللقاحات، اللقاح السداسي المبتكر Hexaxim® الذي يقي من 6 أمراض مُعدية مختلفة و رئيسية عند الرضع والأطفال.

ويحتوي اللقاح الجديد على تركيبة واحدة سائلة مخصصة للتطعيم الأولي والمعزز للرضع والأطفال الصغار بداية من عمر ستة أسابيع لتوفر حماية فعالة ضد أمراض “الدفتيريا، الكزاز (التيتانوس)، السعال الديكي، شلل الأطفال، الأنفلونزا المستدمية من النوع ب، التهاب الكبدى ب.

وقال الدكتور أحمد البليدى، استاذ طب الاطفال جامعة القاهرة، إنه في ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية واليونيسيف من خفض عدد التطعيمات خلال كوفيد -19، يأتي Hexaxim® المُبتكر لدعم الحفاظ على صحة أطفالنا.

وأضاف، أن الدراسات أثبتت إلى أن لقاح Hexaxim® يوفر الحماية المطلوبة وتقليل زيارات العيادات في نفس الوقت.

وأوضح أن هذا الابتكار جاء في الوقت المناسب لحماية أطفالنا وتحسين حياتنا اليومية، خاصة في ظل انتشار COVID-19، حيث يخشى الآباء من كثرة زيارة عيادات الرعاية الصحية بشكل متكرر للتطعيم، ونحن كأطباء بحاجة إلى توفير الوقت للمرضى الأكثر احتياجًا، وهو ما يساعد لقاح Hexaxim® على تحقيقه.

فيما يخص المكونات المعملية للقاح Hexaxim® ، ومن جانبه، أشار استاذ دكتور هشام عوض استاذ طب الاطفال جامعة عين شمس، إلى أن اللقاح السداسي الجديد يحتوي على مضاد السعال الديكي اللاخلوي الذي يوفر تجربة أكثر سلاسة بعد التطعيم للأطفال الرضع والاهل، كما يحتوي على IPV الذي يقوي جهاز المناعة ويوفر مزيداً من الحماية من أنواع شلل الأطفال المتعددة.

وأضاف “أن لقاح Hexaxim® هو لقاح الأطفال المركب السداسي الوحيد الذى خضع  لعملية التحقق المسبق من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأكد إبراهيم جلال، المدير العام لشركة سانوفي باستور مصر والسودان، أن سانوفي تضع على رأس أولوياتها توفير أفضل وأحدث التطعيمات العالمية في السوق المصرية، وذلك لحماية أطفالنا من الأمراض التي تهدد حياتهم

وأضاف: “نحن في سانوفي باستور نؤمن دائماً باهمية تحسين الحياة الصحية وحماية الأطفال من أي مرض يمكن الوقاية منه باللقاحات.

وأوضح أن سانوفي باستور نعمل على تحويل الابتكار العلمي إلى حلول للرعاية الصحية، ونسعى لتقديم أفضل وأحدث الحلول للوقايه ضد بعض الامراض المُعدية ، مشيراً إلى أن اللقاح السداسي هو دليل آخر على هذا الالتزام لتحسين جودة الحياة لأطفالنا حيث يحتوي لقاح Hexaxim® على تركيبة واحدة سهلة ومناسبة للحماية من 6 أمراض رئيسية تهدد حياة أطفالنا “.

ويذكر أن اللقاح السداسي يعتبر أحد إنجازات شركة سانوفي باستور حيث يساهم في إنقاذ الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، بالإضافة إلى أنه يعتبر حلاً مبتكراً وملائماً للأطفال الذين يتم تطعيمهم ليكتسبوا الوقاية من 6 أمراض بألم أقل، كما أن ذلك ينعكس على أسرة الطفل حيث يصبح تطعيم أطفالهم أقل إرهاقاً عن طريق توفير الوقت والجهد، وبالنسبة لأخصائيي الرعاية الصحية فسيحصلون على جلسة تطعيم أكثر سلاسة وفعالية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط