شراكة بين آيرينا و بلومبرج الخيرية لدعم تسريع التحوّل العالمي للطاقة قبيل مؤتمر كوب 28

شراكة بين آيرينا و بلومبرج الخيرية لدعم تسريع التحوّل العالمي للطاقة قبيل مؤتمر كوب 28

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” ومؤسسة بلومبرج الخيرية عن شراكة جديدة هدفها تسريع الانتقال نحو الطاقة النظيفة وتمويل مشاريعها في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية على الطريق نحو مؤتمر الأطراف COP28.
وبموجب الشراكة، ستتمكن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة من تعزيز الجهود الرامية إلى توسيع نطاق اعتماد الطاقة المتجددة وتقليل الحواجز اللوجستية والتقنية والمالية التي تقف أمام عملية انتقال الطاقة، وذلك عشية الاستعدادات لانعقاد مؤتمر COP28 والتقييم العالمي الهام الذي سيترافق معه للمساهمات الوطنية والتقدم الذي تم إحرازه حتى اليوم في ما يتعلق بتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس المعيّن لمؤتمر COP28، ورئيس مجلس إدارة مصدر التي تعد من أكبر شركات الطاقة المتجددة والنظيفة في العالم ، إن مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الامارات هذا العام سيشهد إجراء أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاقية باريس للمناخ.
من جانبه ، قال مايكل بلومبرج المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بطموحات وحلول المناخ، ومؤسِّس شركتَي بلومبرغ الخيرية وبلومبرغ إل بي ، إن زيادة إنتاج الطاقة المتجددة ضرورة ملحة، ويتطلب القيام بذلك شراكات قوية بين القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحية.
وأدلى بدلوه فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ، قائلا “يجب أن تنمو الزيادات السنوية لقدرة الطاقة المتجددة بنسبة ثلاثة أضعاف مقارنة مع المستوى الحالي بحلول العام 2030 إذا ما أردنا البقاء على المسار الصحيح للحد من آثار تغيّر المناخ وإبقاء مستوى ارتفاع حرارة الكوكب دون 1.5 درجة مئوية”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة