«صافولا» تتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لتوعية المواطنين بأضرار الهدرجة

«صافولا» تتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لتوعية المواطنين بأضرار الهدرجة
22 / 06 / 2021

قامت شركة صافولا للأغذية التابعة لمجموعة صافولا السعودية وصاحبة أجود العلامات التجارية في السوق المصرية، بعقد اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتوعية المواطنين بأضرار الهدرجة، وتشجيع المبتكرين المصريين، على تطوير إنتاج السمن النباتى غير المهدرج استناداً على البحث العلمي والتكنولوجيا ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع المصري.

ويتوج هذا التحالف النجاحات المحققة بحملة “المعادلة الصح”، التي أطلقتها صافولا للأغذية أبريل الماضي وأثمرت عن رفع وعي 720 ألف مواطن بأضرار الهدرجة وسبل التغذية السليمة بـ11 محافظة من محافظات الدلتا وصعيد مصر.

واستعانت الشركة في إطلاق حملتها الجديدة ببيت الخبرة المصرية المعني بهذا الشأن لدمج الابتكار والتطوير العلمي في إنتاج سمن نباتي خالي من أي عمليات هدرجة وتعزيز توافره بالسوق المصرية وتشجيع المواطنين على استخدامه كبديل آمن للسمن المهدرج.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن إطلاق المسابقة العلمية “التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة” عبر منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية، بهدف التشجيع علي اتباع ممارسات صحية.

وأضاف صقر، أن منصة بنك الابتكار المصري أطلقها رئيس الجمهورية في منتدى الشباب فى جامعة القاهرة وتم تكليف الأكاديمية بتنفيذ المبادرة بحيث تصبح المنصة بمثابة سوق سنوى دائم للابتكار.

وأوضح أن هذا التعاون يشمل أيضاً إصدار كتاب ثقافة علمية يحتوي على أفكار ومشاريع خلاقة لطلبة الجامعات المصرية للتوعية بأضرار ومخاطر الزيوت المهدرجة، وتقوم الأكاديمية بنشره وتوزيعه ورقياً وإلكترونياً؛ حيث تعد الأكاديمية من أكبر دور النشر العلمى في المنطقة العربية وأفريقيا في مجال المراجع والمجلات العلمية.

ودعا رئيس أكاديمية البحث العلمي، كافة الجهات للتكاتف والتعاون لربط البحث العلمي بالصناعة بطريقة فاعلة ودعم الصناعة الوطنية بإضافة مكون تكنولوجي مبتكر، قائلاً “انتهى عصر الجزر المنعزلة وأصبح التكامل والتعاون هو السمة المميزة للأداء الحكومي.

ومن جانبها، قالت هانيا سري، مدير عام قطاع الأغذية وتطوير الأعمال بشركة صافولا للأغذية، إن الشراكة الواعدة مع مؤسسة ذات شأن رفيع في مصر كأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تأتي تلك الشراكة لتكلل انفراد صافولا مصر بامتلاك أكبر مركز لأبحاث تطوير الغذاء في مصر والشرق الاوسط، لتضمن تلك الأبحاث بدورها الجودة الفائقة لمنتجاتنا ومن ثم تعزيز مقومات الصحة لدي المواطنين.

وأضافت أن صافولا تحتفل اليوم بكشف النقاب عن مسابقة “التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة”من خلال منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية والذي كان منتدى الشباب عام 2017 نواة لانطلاقها. هذا وسيتم اختيار أفضل 3 حلول بحثية تسهم في تصنيع سمن نباتي غير مهدرج كبديل للمنتجات المهدرجة، كما ستكرم كل من صافولا للأغذية وأكاديمية البحث العلمي الفائزين بجوائز مادية تتراوح ما بين الـ10 آلاف والـ30 ألف جنيه مصري وشهادة تقدير مسجل بها عنوان الابتكار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة