ضمن «حياة كريمة».. «القوي العاملة» تسلم 450 عقد عمل لأصحاب الهمم 

ضمن «حياة كريمة».. «القوي العاملة» تسلم 450 عقد عمل لأصحاب الهمم 
07 / 06 / 2021

قامت وزارة القوي العاملة اليوم، بتسليم 450 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة، ومنهم 250 عقد بمديرية القوي العاملة بالشرقية، و200 عقد بمديرية القوي العاملة بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة في نطاق المحافظتين.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة، واهتمام الوزارة بهذه الفئة علي مستوى المديريات بالمحافظات ، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم.

وأكد محمد سعفان، وزير القوي العاملة، على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي القدرات الخاصة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مقدما اسمي آيات الشكر والعرفان والتقدير للشركات التي وفرت فرص العمل الحقيقية اللائقة لمتحدي الإعاقة ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم.

وأشار الوزير إلى أن هذه الفئة لديها إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات.

وقال إن الدولة المصرية تشهد فى كافة مناحي الحياة نهضة حقيقية لم تشهدها من قبل ، وتطوير وتحديث وحياة كريمة لأبنائها ، وكذلك هدم العشوائيات وعمل مشروعات سكنية متطورة وفق أحدث النظم العالمية التي تليق بالمواطن المصري وتتناسب مع آدميته ،على الرغم من الذى تتعرض له البلاد من أزمات وإرهاب أسود غاشم ، إلا أنه ما زال درع الوطن الحامي من أبناء القوات المسلحة والشرطة حارسين له مدافعين عن ترابه للحفاظ على منجزات الوطن ومشروعاته .

كما قدم الوزير الشكر للحضور من أبناء محافظتى القاهرة والشرقية من ذوى القدرات الخاصة وذويهم ، مؤكداً أهمية التوأمة بين مديريات القوى العاملة فى مجالات عملها المختلفة ، مشيرا إلي أنها تجربة يجب العمل على تكرارها فى العديد من المحافظات ، نابعة من مسئوليتنا تجاه تلك الفئة ، وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم باستمرار لهم ولأسرهم لتحقيق المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تهدف إلى أن يحيي كل مواطن على أرض مصر حياة كريمة.

وشدد وزير القوي العاملة، على مديريات القوى العاملة بضرورة متابعة استلام ذوي الهمم لوظائفهم داخل الشركات ، والتأكد من استمارة رقم 1 تأمينات التي تفيد استلامهم للعمل وحصولهم على مستحقاتهم التى كفلها القانون لهم مثلهم فى ذلك مثل غيرهم من الأشخاص الطبيعيين ، وتأكيداً على مبدأ الشفافية والمصداقية أمام المواطنين .
كما وجه الوزير مديريات القوى العاملة فى المحافظات بالاسراع والانتهاء من الأعمال المرتبطة بالتحول الرقمي بإدارتها بالتواصل مع مركز المعلومات بديوان عام الوزارة ، قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .

ومن جانبه، أوضح مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية والقائم بعمل مدير مديرية القوي العاملة بالقاهرة ، أن الاحتفال اليوم يشهد أول توأمة تتم بين مديريتين للقوى العاملة القاهرة والشرقية فى مجال رعاية ذوي القدرات الخاصة وتوفير فرص عمل لائقة لهم ، تنفيذا للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتى كانت وزارة القوى العاملة سباقة بتنفيذها على أرض الواقع وتوفير مظلة حماية تأمينية وإجتماعية وصحية للفئات الأولى بالرعاية .

وأضاف أن ما يتم تسليمه اليوم هو نتاج تنسيق كامل بين مديريتي القاهرة والشرقية ، مقدماً الشكر لفريق عمل المديريتين على المجهود المبذول لتوفير تلك العقود فى فترة وجيزة ، كما قدم الشكر لشركات القطاع الخاص على تعاونها مع المديريات فى توفير تلك الفرص لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة.

وقال أحمد عبد الهادي، وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية ، إن المديرية قامت بتوفير 250 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة ، من خلال الشركات العاملة فى نطاق المحافظة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية ورؤية مصر 2030 .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة