En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

ضمن «حياة كريمة».. وزير الري يتابع موقف تأهيل الترع

ضمن «حياة كريمة».. وزير الري يتابع موقف تأهيل الترع
الأربعاء 30 ديسمبر , 2020

ناقش الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، مع الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط والمهندس شحته ابراهيم رئيس مصلحة الرى، لمتابعة موقف تأهيل الترع والأعمال المخطط تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد الوزير، أن وزارة الموارد المائية والرى تبذل مجهودات مستمرة لزيادة الوعى بين المزارعين بأهمية التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث ، موضحاً أهمية هذه النظم الحديثة فى ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.

وأوضح أن الدولة أعطت أولويه لقري مبادرة “حياة كريمه” والتي تستهدف القري الأقل دخلاً، لتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.

ولفت “عبد العاطى”، إلى أهمية المتابعة المستمرة لأعمال المشروع القومى لتأهيل الترع من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد لضمان لإنهاء التنفيذ في المواعيد المحددة ، مشيراً للمردود الكبير الذى يحققه هذا المشروع فى مجال تحسين إدارة المياه ، بالاضافة للمردود البيئى والاقتصادى والاجتماعى.

ومن جانبه، قال وكيل الوزارة، إن هناك لجنة التنسيقية بين وزارتى الرى والإسكان بشأن ملف الصرف الصحى على قمة أولوياتها تنفيذ مبارة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك من خلال تنفيذ برنامج الحكومة، الذى يهدف إلى زيادة نسبة تغطية الصرف الصحى للقرى والمناطق الريفية بالمشاركة الشعبية، والذى يستهدف العزب والنجوع والكفور والتوابع الأخرى، وذلك فى إطار تحسين جودة الحياة الصحية والبيئية للمواطنين بالمناطق الريفية.

أضاف “عبد العظيم”، أنه تم الاتفاق على العديد من النقاط المتعلقة بخطة مياه الشرب والصرف الصحي وإجراءات ترشيد المياه والمشروعات المنفذة بالشراكة بين الوزارتين ومنها مشروع توسعات محطة تنقية أبو رواش بالجيزة ومبادرة زيادة العائد المائى لإنهاء 54 محطة معالجة صرف صحى بالوجه القبلى، وكذلك العمل على الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بطاقة 5 مليون م/3 يوم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط