«فايرز مصر» و جامعة المستقبل يتعاونان في تطوير و تأهيل قدرات الطلاب لسوق العمل

«فايرز مصر» و جامعة المستقبل يتعاونان في تطوير و تأهيل قدرات الطلاب لسوق العمل

قامت شركة فايزر مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة المستقبل، وذلك بهدف تطوير العملية التعليمية بكلية الصيدلة بالجامعة ورفع مهارات وقدرات صيادلة المستقبل وتأهيلهم لمواكبة احتياجات سوق العمل.

ويأتي التعاون في إطار استراتيجية شركة فايزر مصر وجامعة المستقبل لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وبموجب التعاون، تقوم شركة فايزر مصر بمشاركة طلاب كلية الصيدلة بجامعة المستقبل الخبرات والمعرفة الخاصة بسوق الدواء وأحدث التكنولوجيا الخاصة بالقطاع الصحي ودور الشركات في توفير أحدث العلاجات للمريض من خلال المشاركة في المبادرات الحكومية والتعاون مع المؤسسات غير الحكومية.

ويقوم فريق العمل بالشركة أيضًا بشرح متطلبات سوق العمل في القطاع الصحي والمهارات المطلوبة من قبل الشركات بهدف تقليل الفجوه بين التعليم واحتياجات سوق العمل مثل مهارات التسويق والتواصل ومهارات التخطيط الاستراتيجي وغيرها.

وأكد الدكتور أحمد الشاذلي، المدير العام لشركة فايرز مصر والسودان، أن استراتيجية الشركة تركز على البحث والابتكار والتطوير لتقديم أفضل العلاجات القائمة على أحدث نتائج البحث العلمي.

وأضاف”الشاذلي”، أن الشركة تولى اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في دعم وتنمية قدرات الكوادر البشرية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية لتطوير القطاع ككل، بالإضافة إلى دعم التحول الرقمي عن طريق نقل أحدث التكنولوجيات والخبرات المكتسبة على المستوى العالمي إلى السوق المصري بما يتناسب مع رؤية مصر 2030.

وأكد المدير العام، أن “فايزر مصر”، تؤمن بأهمية دورها المجتمعي وضرورة التعاون مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أفضل النتائج التي تنعكس على تحسين ودعم القطاع الصحي في مصر وإمداده بكل ما هو جديد على المستوى العالمي.

ومن جانبه، قال الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، إن التعاون مع شركة فايزر مصر يعتبر إضافة جديدة في صحيفة الإنجازات الهامة من أجل التطوير والتحسين الدائم للعملية التعليمية تبعا للخطة التي تتبناها جامعة المستقبل.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تنمية مهارات ورفع قدرات الطلاب لمواكبة سوق العمل وبناء كوادر قادرة على تنمية المجتمع ، مما يخلق صيدلي ناجح ملم بكل نواحي وأوجه العملية الصيدلانية ، وهو ما يتماشى مع حرص جامعة المستقبل على تقديم خدمات تعليمية ذات مستوى عالمي وبأحدث الأنماط التعليمية المتطورة ونقل التقنية والابتكار، والتفاعل مع المجتمع بمؤسساته المختلفة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن جامعة المستقبل تعمل دائمًا على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير التعليم كضرورة حتمية لتحقيق التنمية المستدامة ولا تدخر جهداً للتعاون مع كافة الجهات من القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق ذلك.

وأكدت الدكتورة إيمان فتحي، المدير التنفيذي لمركز التطوير المهني المستمر بهيئة الدواء المصرية ممثلاً عن الهيئة، أن من ضمن أهداف هيئة الدواء المصرية الطموحة منذ نشأتها العمل على تنمية مهارات الطلبة وحديثى التخرج واكسابهم المهارات والجدارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلى والعالمى والمساهمة فى تطوير المسار المهنى لتحقيق ميزة تنافسية للخريج المصرى، وكذا دعم البحث العلمى والابتكار للارتقاء بالمنطومة الصحية والمساهمة فى تنمية البيئة وخدمة المجتمع وتحقيق أهداف استيراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة