En
اتصل بنا

كينيا تطلق أداة للحد من انبعاثات الكربون وتخفيف آثار التغير المناخي في شرق إفريقيا

كينيا تطلق أداة للحد من انبعاثات الكربون وتخفيف آثار التغير المناخي في شرق إفريقيا
السبت 30 يوليو , 2022

أطلقت وزارة الطاقة الكينية والمفوضية البريطانية العليا في نيروبي وجامعة ستراثمور بشكل مشترك أداة كينيا للحد من انبعاثات الكربون (KCERT 2050) ، وهي نموذج مخصص للطاقة والانبعاثات لمساعدة كينيا في تحقيق أهدافها المناخية وتحديد مسارات آمنة للطاقة بين عامي 2015 ـ 2050.

وتم تقديم نموذج الطاقة التفاعلي – الأول من نوعه في شرق إفريقيا – في إطار برنامج الحاسبة الدولي لعام 2050 التابع لحكومة المملكة المتحدة ، والذي يموله تمويل المناخ الدولي في المملكة المتحدة ، وتقوده شركة استشارات الهندسة والإدارة والتطوير العالمية Mott MacDonald ، وتحالف يضم إمبريال كوليدج لندن وكليماكت وريكاردو.

ويسمح برنامج KCERT 2050 للمستخدمين بتجربة الخيارات لتقليل انبعاثات الكربون المسببة لتغير المناخ بمعدل أسرع ، وبناء مسار يلبي أهداف الانبعاثات طويلة الأجل حتى عام 2050 وما بعده ، ويمكن استخدامه لدعم صنع السياسات للسماح للحكومات بزيادة العمل الوطني بشأن تغير المناخ وتعزيز الطموح بما يتماشى مع اتفاقية باريس لعام 2015.

وسيلعب KCERT 2050 دورا رئيسيا في مساعدة صانعي السياسات ومنتجي الطاقة والمستهلكين ، بما في ذلك الجمهور ، في كينيا على فهم الخيارات المتعلقة بالطاقة والانبعاثات التي يتخذونها.

كما يوفر منصة للمشاركة في الحوارات حول التحديات والفرص في نظام الطاقة في المستقبل والاستجابات لتغير المناخ ، كما يتيح المشروع لكينيا الفرصة لريادة نهج التخفيف من آثار تغير المناخ في منطقة شرق إفريقيا.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط