مدير رواد 2030: نسعى للتغلب على التحديات التي تواجه ريادة الأعمال

مدير رواد 2030: نسعى للتغلب على التحديات التي تواجه ريادة الأعمال
18 / 11 / 2020

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة فى مشروع رواد 2030 في جلسة بعنوان ” كيفية جعل مصر وجهة لرواد الأعمال من حول العالم”. والتى أقيمت على هامش فعاليات حفل إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020.

خلال حفل الإطلاق، شارك عدد من المتحدثين في حلقات نقاش حول أهمية ريادة الأعمال في مصر بشكل خاص وحول العالم بشكل عام. ومستقبل الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الحالية.

وقالت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 ب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إنه من الضرورى العمل على التغلب على التحديات التى تقف عائقا لتحويل مصر دولة جاذبة لرواد الأعمال. وأشارت إلى مشروع رواد 2030 الذى يسعى لتحقيق طفرة فى مجال ريادة الأعمال داخل مصر.

وأكدت ضرورة تشجيع البحث العلمى فى مجال ريادة الأعمال. وتشجيع ريادة الأعمال فى الجامعات بهدف التوعية بأهمية ريادة الأعمال ، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتوليد أفكارجديدة. بالإضافة إلى رفع وعي الطلاب للفكر الابتكارى بما يضمن تربية أجيال جديدة من رواد الأعمال المبتكرين القادرين على تحقيق التنمية وفقًا لتحديات السوق.

وأوضحت غادة خليل أن العمل على وجود رؤية واضحة حول الهدف المرجو من مجال ريادة الأعمال أمر ضرورى. بالإضافة إلى وضع التشريعات المفتقدة المتعلقة بمجال ريادة الأعمال. بهدف تسهيل بيئة مناسبة وجيدة لمناخ ريادة الأعمال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة