«مرسال الخيرية» تدشن حملة تجميع مخلفات الكترونية لدعم الأطفال المعاقين

«مرسال الخيرية» تدشن حملة تجميع مخلفات الكترونية لدعم الأطفال المعاقين

دشنت مؤسسة مرسال الخيرية، بإطلاق أكبر حملة من نوعها لتجميع المخلفات الالكترونية من المتبرعين في فروعها المختلفة بالقاهرة والاسكندرية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة تريبل ري المعتمدة من وزارة البيئة في إعادة تدوير المخلفات الالكترنية والكهربية، وتوجيه عائدها لصالح الأطفال المصابين بمرض الـ PKU.

وتهدف الحملة إلى جمع أكبر عدد ممكن من النفايات الالكترونية التي تمتلئ بها المنازل وتلحق أضرارا بالغة بصحة الإنسان قد تصل إلى السرطان، لاحتوائها على مكونات داخلية بالغة الخطورة مثل الرصاص والزئبق.

وتوجه الحملة عائدها من بيع المخلفات الإلكترونية إلى دعم الأطفال المصابين بمرض PKU، وهو مرض وراثي قد يسبب الإعاقة الحركية والجسدية للأطفال، إلا أن الطفل يستطيع التعايش معه إذا توفرت له الأطعمة المناسبة (ألبان مخصوصة، وأطعمة خالية أو منخفضة البروتين) وهو ما تقوم به مؤسسة مرسال الخيرية.

واستقبلت الحملة في بداية أيامها بفرع المعادي ما يزيد عن الـ 300 من الأجهزة الإلكترونية والكهربية، قام المتبرعون بإيداعها في صناديق مخصصة لحفظها بصورة آمنة.

وتستمر الحملة في فروع مؤسسة مرسال حتى يوم الخميس الموافق 21 يناير 2020، وتقبل مخلفات الالكترونيات والأجهزة الكهربية صغيرة الحجم، إضافة إلى الموبايل واللاب توب وملحقاتهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة