En
اتصل بنا

مصر تطلق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

مصر تطلق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية
الخميس 22 سبتمبر , 2022

أطلقت الحكومة المصرية الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وذلك خلال احتفالية كبرى حضرها رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية دارين تانغ.

وأكد الدكتور مدبولي أن الإستراتيجية تعد خطوة أولى من نوعها في مصر وانعكاسا حقيقيا للاهتمام بمنظومة الملكية الفكرية في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و”رؤية مصر 2030″،بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية كافة.

وأقيم على هامش الاحتفالية “معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية” الذي يتضمن عددا من المنصات التعليمية وأجنحة خاصة بالجامعات المصرية والمؤسسات البحثية والشركات التي تضم تصميمات ونماذج ابتكارات فريدة في عدة مجالات، في مقدمتها الوقود الأخضر والإلكترونيات.

وفي نفس السياق ، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد دارين تانغ، مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية “وايبو”، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد حرص مصر على دمج موضوعات الملكية الفكرية في سياستها الوطنية، وذلك في ظل يقين الدولة بأن المعرفة والابتكار والبحث العلمي هم ركيزة أساسية للتقدم والتنمية الاقتصادية، حيث تدعم مصر في هذا الإطار أوجه التعاون مع المنظمة في مختلف مجالات عملها، خاصة البحث العلمي، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم رواد الأعمال والمبتكرين، حيث تم من هذا المنطلق إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في مصر.

من جانبه؛ أعرب السيد “تانغ” عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، مثمناً جهود مصر في التعاون مع “الوايبو” لدعم الملكية الفكرية وبناء القدرات، إلى جانب مساندة جهود التنمية وإتاحة فرص عمل لشباب المبتكرين، وهو ما تجسد في إطار الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية التي شارك في إطلاقها في مصر، وذلك تحت مظلة رؤية مصر التنموية 2030، وهو ما يجعل من مصر نموذجاً ملهماً يحتذى به في سائر منطقة الشرق الأوسط بالنظر إلى قيادة السيد الرئيس للبلاد نحو إنجازات تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات وبناء الدولة الحديثة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط