En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

مصطفى زمزم : مليار جنيه مساهمات القطاع الخاص والمجتمع المدني في الشهر الأول من جائحة كورونا

مصطفى زمزم : مليار جنيه مساهمات القطاع الخاص والمجتمع المدني في الشهر الأول من جائحة كورونا
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

قال مصطفي زمزم، رئيس مجلش إدارة مؤسسة صناع الخير ، إن الشراكة الفعالة بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني  ساهمت بشكل كبير في الحد من آثار وباء كورونا والعبور من محنة الجائحة.

وأضاف زمزم ـ خلال كلمته في الجلسة الختامية في الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية ـ أن القطاع الخاص ساهم مع منظمات المجتمع المدني بمليار جنيه في الشهر الأول من جائحة كورونا ،حيث أصبح القطاع الخاص مسؤولا بدرجة كبيرة وكان له دور فعال خلال الجائحة لاسيما في دعم 10 ألاف أسرة من العمالة اليومية يوميا من العمالة اليومية ودعم دور المسنين.

وأشار إلى أن هناك تطورا تكنولوجيا كبيرا من قبل المجتمع المدني خلال جائحة كورونا ومنظمات المجتمع المدني لدعم لكل فئات المجتمع الفقيرة والأكثر احتياجًا واستمرار عجلة الانتاج ، وأن هناك العديد من شركات القطاع الخاص ساهمت بشكل جاد وفعال خلال الجائحة وبالاشتراك في العديد من المبادرات.

واستعرض المبادرات التي قامت بها المؤسسة ومنها مبادرة حماية بالاشتنراك مع سي اس ار ايجيبت وعدد من شركات القطاع الخاص ، وتم استهداف 500 ألف فرد والحصول على رعاية رئيس مجلس الوزراء على المبادرة ، حيث ساهمت صناع الخير مع صندوق تحيا مصر للوصول إلى القري الفقيرة والنائية ولمساهمتهم تجاة المجتمع المدني ودعم العمالة غير المنتظمة.

وأوضح أن المؤسسة تخطط حاليا لإطلاق مشاريع زراعية وتصدير منتجاتها للخارج.

واشار أن فكرة الصداقة والتعاطف مع مؤسسات المجتمعية لم تعد بصورتها المعتادة بل أصبحت أساسية لدعم الاسر المحتاجة ، موضحا أن هناك عدد من الشباب يمتلكون مبادرات لدعم افكار لخدمة المجتمع المصري، ودعم القري الفقيرة مؤكدا ان شركات القطاع الخاص بدأت ترحب بمبادرات هؤلاء الشباب ودعمهم في حالة وجود رؤي واضحة ومساعدة لتحقيق الاستفادة ووصول الدعم لكل فئات المجتمع.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط