ممثل الأمم المتحدة يشيد بجهود حياة كريمة بمحافظة المنيا

ممثل الأمم المتحدة يشيد بجهود حياة كريمة بمحافظة المنيا

كتبت :جانا حاتم

استقبل الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، السفير جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في  مصر اليونيسيف، وذلك في إطار التعاون المثمر مع منظمة الأمم المتحدة لتقديم الخدمات وتوصيل المرافق بعدد من قرى محافظة المنيا.

وأوضح أبو زيد، أن المنظمة تسعى لتحسين مستوى الخدمات والمرافق بقرى المحافظة، ونفذت العديد من البرنامج والفعاليات بقطاعات الصحة والتربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق بين كافة الجهات.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ستقوم بتنفيذ برامج توعوية بقضايا التغيرات المناخية بالمدارس الابتدائية وأيضاً ستتعاون شركة مياه الشرب والصرف الصحي مع مديرية الصحة في توصيل المرافق ببعض الوحدات الصحية.

من جانبه، أشاد السفير هوبكنز بأعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بحجم وضخامة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض محافظة المنيا، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الكامل لتعظيم الاستفادة من أعمال المبادرة، التي تهدف لضمان حياة كريمة للمواطن المصري.

وأضاف أنه في إطار الاهتمام بقضايا الطفل والمجتمع، تسعى المنظمة دائماً لتنظيم العديد من المبادرات منها “مبادرة صحتهم ومستقبلهم” التي تهدف إلى توعية طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية إلى جانب تنظيم ندوات عن قضايا التغيرات المناخية، وذلك في إطار الاهتمام بقضايا الطفل والمجتمع.

وتابع أنه جرى تنفيذ برنامج “القرض الدوار” لتنفيذ أعمال توصيل مياه الشرب للأسر الأكثر احتياجًا في عدد من قرى المحافظة، حيث تم توصيل 1200 وصله بمراكز “المنيا – بني مزار – سمالوط”، بالإضافة إلى تأهيل 15 منشأة رعاية طبية بمراكز “المنيا – بني مزار – ملوي”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة