En
اتصل بنا

من بينها إنقاذ الكلاب..أقوى 10 مبادرات عالمية في المسؤولية المجتمعية

من بينها إنقاذ الكلاب..أقوى 10 مبادرات عالمية في المسؤولية المجتمعية
الخميس 2 أغسطس , 2018

تتنوع أشكال المسؤولية المجتمعية في العالم، بين المؤسسات المالية، فبعض الشركات العالمية تذهب في اتجاه إنقاذ الحيونات الأليفية، ومن بينها الكلاب، وقد يتجه البعض الآخر للإهتمام بمجال التعليم، وغيرها من مجالات المسؤولية المجتمعية.

وتختلف المشروعات في مجال المسؤولية المجتمعية حسب مستوى وقيمة الشركة سواء كانت عالمية أو إقليمية أو محلية، وأيضا حسب مستوى رفاهية المجتمع التي تخاطبه الشركات و أهدافها وبإضافة الكثير من العوامل التي قد تؤثر في اختيار الشركة للمشروع.

ويقدم لكم موقع “CSR EGYPT” أٌقوى 10مبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية في العالم، بحسب استطلاع رأي قامت به جامعة بادوفا الإيطالية.

10. Apple:

تأتي شركة أبل عملاق تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب في المركز الأخير من خلال مبادرتها بتقديم أخبار صحيحة عن الانتخابات النصفية الأمريكية والتي ستجرى على بعض المقاعد  بالكونجرس الأمريكي، وتستبعد “أبل” الأخبار الزائفة لتساعد المهتمين بهذه الإنتخابات للحصول على معلومات دقيقة خلال تطبيقها “أبل نيوز”.

 

9. Starbucks:

تعمل سلسة مقاهي “ستارباكس” على مبادرتين في مجال المسؤولية المجتمعية، الاولى في مجال التشجير من خلال إمداد المزارعين بمليون شجرة قهوة وذلك في تحدي “القهوة المستدامة”، وتخطط الشركة أيضا لتوظيف 10 آلاف من اللاجئين في 75 دولة خلال السنوات الخمسة القادمة بالإضافة لتوظيف 25000 من المحاربين القدامى بحلول عام 2025.

 

8 . Ben & Jerry’s:

بدأ تاريخ شركة “بين أند جيري” في مجال المسئولية المجتمعية من خلال اكتتابها الأول في عام 1985، عندما تم إنشاء مؤسسة بتخصيص نسبة 75% من أرباح الشركة في العمل الخيري.

وتمنح المؤسسة ما يزيد عن 1.8 مليون دولار سنويا لتمويل العمل المجتمعي والتغيير الاجتماعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، و أعلنت الشركة أنها خلال هذا العام ، وفي الفترة من 2 أغسطس إلى 15 أكتوبر ستفتح التقديم لمنظمات الصغيرة للحصول على تمويل لمدة 3 سنوات.

 

7. LinkedIn:

تسعى أكبر شبكة أعمال في العالم إلى إتاحة المزيد من فرص العمل للاجئين في جميع دول العالم بالشراكة مع الحكومات و المنظمات غير الربحية، وحتى مع مستخدميها، بالإضافة لتوفير فرص التدريب من أجل التطوير الوظيفي وإمكانية الوصول إلى الوظائف.

 

6.Bosch:

تعتبر مؤسسة  “روبرت بوتش ستفنج”، من أكبر المؤسسات الخيرية في الاتحاد الأوروبي وأكثرها نشاطا، وذلك من خلال تبرعاتها التي تزيد عن 100 مليون  دولار في عام 2017، بالإضافة إلى مساهمتها  بـ50% من ميزانيتها بمجال البحث والتطوير في التقنيات التي تدعم حماية البيئة.

5. Equinox:

تستضيف  صالة الألعاب الرياضية “إيكوينوكس” سباقات المارثون لجمع الأموال للأغراض الخيرية، بالإضافة إلى القيام بأعمال التأهيل للمحاربين القدامى.

 

4.Abercrombie & Fitch:

أطلقت ماركة “ابيركرومبي & فيتش” لملابس الأطفال شراكة لمدة 5 سنوات بقيمة 15 مليون دولار مع شبكة الأطفال “سيريس فن” لدعم معسكرات وبرامج للأطفال المصابين بأمراض خطيرة.

3.IKEA:

تعمل سلسلة متاجر إيكيا لبيع الإثاث ومستلزمات المنازل على مستوى العالم  بدعم المجتمعات في الأزمات سواء من خلال بناء المدارس أو التبرع بالدم، أوتسهيل الوصول إلى مياه الشرب.

وفي الأونة الأخيرة ، منحت مؤسسة ايكيا مبلغ 2.3 مليون دولار لتوفير الكهرباء النظيفة لمليون شخص في الهند وشرق إفريقيا، بالإضافة إلى مبادرتها ” طفل الحرب” التي تخلق أماكن لعب آمنة في مناطق النزاع الشرق أوسطية.

 

2.Indigo.ca:

تجمع  شركة ” إنديجو” للنشر الأموال للمشروعات الخيرية في مجال التعليم و الرياضة وغيرها من النشاطات وذلك من خلال تخصيص 15% إلى 20% من مبيعاتها إلى المنظمات الخيرية التي يود المشتري التبرع لها.

 

1. Marc Jacob:

يسعى بيت أزياء “ماركو يعقوب” بالتعاون مع مؤسسة “ساتو” لإنقاذ الكلاب بدون مأوى في إقليم بورتوريكو بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في أعقاب إعصار ماريا، حيث أنقذت المؤسسة أكثر من ألف كلب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط