ننفرد بنشر اول تقرير استدامة للتجارى وفا بنك وفقا للمعايير الدولية

ننفرد بنشر اول تقرير استدامة للتجارى وفا بنك وفقا للمعايير الدولية
21 / 06 / 2021

 

 

 

أصدر التجاري وفا بنك إيجيبت تقرير الاستدامة الأول لعامي 2019 و2020 وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير Global Reporting Standards (GRI) وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة وايمانًا بالدور الذي تلعبه البنوك في تمويل أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية مصر ٢٠٣٠ واقتضاءً باستراتيجية الاستدامة لدى مجموعة التجاري وفا بنك.

 

يعرض هذا التقرير جهود البنك في مجال الاستدامة ودعم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي له ومساهمته في التنمية المستدامة في مصر. وفي هذا السياق، قال الأستاذ هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت ” فخورون بإصدار أول تقرير استدامة ونسعى جاهدين لتحقيق النمو المستدام من خلال استراتيجية طموحة لتقديم المنتجات والخدمات التي تمكنت من المساهمة في نمو الاقتصاد المصري. وسنظل في التجاري وفا بنك إيجيبت داعمين أهداف التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية “.

 

 

 

يعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلاً رئيسياً في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلي، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الاستشارية في عمليات الدمج والاستحواذ واستشارات السوق.

 

تقوم مجموعة التجاري وفا بنك على قيم الريادة والالتزام، والمواطنة والأخلاقيات والتضامن، التي تتبناها في مختلف عملياتها اليومية، مما يمكنها من وضع كافة مواردها في خدمة القارة الإفريقية. وبفضل موقعها الريادي وطنياً فيما يخص الادخار والقروض الموجهة للاقتصاد، تحتل مجموعة التجاري وفا بنك ريادة الصناعة المصرفية والمالية وكذا الأنشطة المصرفية الاستثمارية وأنشطة الأسواق المالية بالمغرب.

 

من أجل التأكد من استمرارية هذا التقرير ولضمان رفع وعي العاملين بالبنك بالإدارات المختلفة حول أهمية تقرير الاستدامة، تم منح مجموعة من الموظفين دورة تدريبية حول المعايير المعتمدة من المبادرة العالمية لإعداد التقارير ومنحهم شهادة معتمدة من قبل شركة دي كاربون، والتي تزودهم بالمعرفة بمعايير GRI وإعداد التقارير بالإضافة إلى رفع الوعي عن قضايا الاستدامة العالمية والإقليمية والوطنية التي بدورها تمكنهم من تعزيز ثقافة الاستدامة داخل البنك. يذكر أن البنك قد قام بالتعاون مع شركة دي كاربون للاستشارات البيئية والتنمية المستدامة، والتي قامت بتقديم الدعم الفني في إعداد هذا التقرير والتأكد من توافقه مع المعايير الدولية للقطاع المالي والمصرفي.

 

وقامت مجموعة التجاري وفا بنك بتدشين التجاري وفا بنك إيجيبت يوم 3 مايو 2017 بعد أن استحوذت على كامل أسهم ملكية بنك باركليز مصر ش.م.م. الذي يعمل في السوق المصري منذ أكثر من 150 عاماً ويقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية لقطاعات التجزئة وقطاع الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

تضم شبكة فروع البنك 63 فرعًا و79 صراف آلي تغطي معظم المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية ويعمل بالبنك ما يزيد عن 1400 موظف من أفضل الكفاءات والكوادر في السوق المصرفي لخدمة قاعدة عريضة من العملاء من شركات عالمية وإقليمية ومحلية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة