هشام عاشور: فكرة اختيار الأمراض في مبادرة لمصر نبني أجيال عبقرية

هشام عاشور: فكرة اختيار الأمراض في مبادرة لمصر نبني أجيال عبقرية

قال الدكتور هشام عاشور رئيس قسم امراض النساء بمستشفي “LEUDESHEIF” بالمانيا، أن نجاح أي مبادرة يتطلب عمل بحث استقصائي لمعرفة الاحتياجات والأهداف لتحقيق النتائج المرجوة وذلك ما حدث بالفعل من قبل القائمين على مبادرة لمصر نبني أجيال من البنك التجاري الدولي.

وأضاف عاشور، خلال كلمته في جلسة إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة لمصر من مؤسسة البنك التجاري الدولي، في الملتقى الثالث عشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، أن مبادرة لمصر نبني أجيال اهتمت بمرض الأنيميا لدى الأطفال لأن الطفل ثروة قومية وسيكون في المستقبل المسؤول عن إدارة البلاد، ومرض الطفل يؤثر عليه طوال حياته ويمنعه من الإنتاج.

وأشار إلى أن أمراض الأنيميا وضعف السمع والنظر تؤثر على المستوى التعليمي للأطفال، ويمنعهم من الوصول إلى درجات عالية من التعليم، والطفل الذي لا يسمع ولا يرى بشكل جيد يفقد قدرته العقلية بعد مرور فترة من الزمن، ولتقوية الأجيال المقبلة لابد من الاهتمام بالأنيميا والسمع والبصر، لذا أقول أن اختيار المبادرة لتلك الأمراض عبقري.

وأشاد عاشور، باهتمام القائمين على المبادرة بفكرة الاستدامة، مؤكدًا على ضرورة تسليم تلك المبادرة لأي من الجهات الحكومية لتكون المبادرة واقعًا للأبد لأن العمل الأهلي وحده لن يستطيع استمرار المبادرات للأبد، لافتًا أن إشارك القطاع الخاص في تلك المبادرات شيء هام لإنجاح أي مبادرة.

في سياق منفصل، أوضح عاشور أن الدول الأوروبية ليست أفضل من مصر، بل نحن نتفوق عليهم في بعض الأحيان، على سبيل المثال ممرضة العمليات في مصر أفضل من ألمانيا، ولكن لدينا هنا مشكلة أننا لا نصدق أننا بالفعل أفضل من الخارج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة