وزير الصحة يشارك بفعاليات مؤتمر الأطباء و الجراحين السنوي بجلاسكو عبر الفيديو كونفرانس

وزير الصحة يشارك بفعاليات مؤتمر الأطباء و الجراحين السنوي بجلاسكو عبر الفيديو كونفرانس
17 / 11 / 2022
بقلم Admin -

كتبت :جانا حاتم

شارك وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبد الغفار عبر تقنية الفيديو كونفرانس بفعاليات المؤتمر السنوي للكلية الملكية للأطباء و الجراحين بجلاسكو ضمن إستراتيجية العالم المتبعة لتغير المناخ و ذلك تحت عنوان “الاستدامة في الرعاية الصحية أين نحن الآن؟” اعتباراً من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية المناخ كوب 26، بهدف استعراض الحلول و النتائج التي تمت بقمتي كوب 26 و 27و يأتي ذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ.

و أكد وزير الصحة خلال كلمته ان قمة المناخ الذي تستضيفها مصر تناولت أولويات العمل المناخي و عدة قضايا حيوية شملت( طاقة الهيدروجين الخضراء و الصحة و الأمن الغذائي) بالإضافة إلى عدة ملفات ذات صلة بتغيير المناخ.

و أشار عبد الغفار إلى أنه من ضمن مجريات العمل مناقشة المبادرات الدولية و الإقليمية التى تستهدف مكافحة تغيير المناخ و ذلك بحضور المؤسسات و المنظمات البحثية و هيئات المجتمعات المدنية و كافة الجهات المنوط من جميع دول العالم.

و أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة و السكان الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن الوزير استعرض أبرز النتائج و الحلول التى تم اعتمادها بقمة المناخ بالعام الماضي و استعرض أيضاً الإجراءات و المبادرات و الآليات التى شرعت فيها الدولة المصرية منذ كوب 26 و أكد ان مصر اتخذت خطوات ملموسة و تدابير هيكلية واضحة للتخفيف من تغير المناخ.

و أشار إلى حرص القيادة السياسية على استمرار قنوات اتشارك و تقديم سبل الدعم و الحلول اللازمة للعمل على التخفيف من الآثار الناجمة عن تغيير المناخ.

و أكد الوزير ان قمة المناخ هذا العام تميزت بوضع حلول جذرية للقضاء على الجزر المعزولةو نوه إلى أن الرعاية الصحية و تغير المناخ مرتبطان ارتباطاً وثيقاً حيث انه من المتوقع ان تعمل جميع الأنظمة معاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، بما يضمن تحقيق صحة جيدة و رفاهية لكل شعوب العالم.

و أوضح أن قمة المناخ كوب 27 خرجت بعدة توصيات و تعهدات و ذلك من خلال التفاعل و التشارك البناء بين الدول المشاركة و هو الأمر الذي يساهم بشكل فعال في التخفيف و التوقع من إجراءات التكيف مع تغيير المناخ.

و أضاف المتحدث الرسمي ان الوزير قال ان قمة المناخ لهذا العام ضمت 200 حدث مخصص للصحة لأول مرة منذ إطلاق أول مؤتمر مناخ في برلين عام 1995 بالأيام (الوزارية،المواضيعية، الجناح الرئاسي) حيث اتاحت الأيام المواضيعية مجالاً لتبادل النقاشات المتخصصة و الفنية حيث تم استعراض النتائج و المعوقات المسببة لتغيير المناخ و اتخاذ كافة الإجراءات و التعهدات بتحقيق الالتزامات التى ستعمل عليها الدول بالنسخة القادمة من مؤتمر المناخ.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة