«أبو ظبي الإسلامي»: اتخذنا خطوات متسارعة لاستمرار تطبيق استراتيجية التحول الرقمي خلال أزمة كورونا

«أبو ظبي الإسلامي»: اتخذنا خطوات متسارعة لاستمرار تطبيق استراتيجية التحول الرقمي خلال أزمة كورونا
24 / 03 / 2021

أكد محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي –مصر، أن المؤشّرات الماليّة للمصرف خلال 2020  أثبتت قدرة البنك على تحقيق معادلة الحفاظ على استقرار مؤشراته المالية رغم التحديات التي واجهها القطاع المصرفي بسبب جائحة كورونا، مع التغلب على العوامل التي عصفت بالأسواق على مدار العام والتي شملت جميع دول العالم.

وأضاف أن المصرف استطاع أن يثبت قوته وصلابته وتكيّفه مع تطورات السوق وبيئة العمل في مواجهة الأزمة، وتمكنه من دعم الاقتصاد المصري والعملاء استجابة لمبادرات البنك المركزي المصري.

وأوضح أن المصرف ركز بشكل كبير على تقديم ما بوسعنا لمواصلة نمو أعمالنا بأفضل طريقة ممكنة إبان هذه الأزمة، إلى جانب التأكيد على استمرار تطبيق استراتيجية التحول الرقمي، حيث أطلقنا العديد من المنتجات والخدمات الجديدة خلال العام الماضي 2020 ضمن خطة التحوّل في مجال الخدمات المصرفية الرقمية التي بدأت منذ عدة سنوات، ودفعت ظروف الجائحة المصرف إلى اتخاذ زمام المبادرة والقيام بخطوات متسارعة لزيادة الخدمات عبر القنوات الرقمية، وهو النهج الذي تكلل بالجوائز التي حصدها المصرف على مدار العام الماضي.

وكان البنك قد حصد 10 جوائز عالمية خلال ٢٠٢٠، وذلك تقديرًا وتتويجًا لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات، حيث أثبت مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر مكانته كواحد من أكثر البنوك نجاحاً وابتكاراً وتقدماً في مصر والمنطقة، وهو ما تعكسه إشادة العديد من المجلات المالية والمصرفية العالمية.

ويأتي في مقدمتها جائزة “أفضل خدمات وتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي”، وجائزة الأفضل عن فئة “خدمة دفع الفواتير”، وجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام ٢٠٢٠ في مصر مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية. كما منحت مجلة “إنترناشيونال فاينانس” مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر جائزة أفضل مصرف إسلامي وأفضل مصرف رقمي في مصر.

ومنحت مجلة “ذا جلوبال إيكونوميكس” المصرف جائزتي أفضل خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول، وأفضل بطاقات مبتكرة في مصر لعام 2020. كما تمكن المصرف من الفوز في منافسة قوية واقتنص جائزة أفضل بنك خدمات تجزئة مصرفية في مصر من “EMEA-Finance Awards”، وحصد أيضًا جائزة أفضل بنك إسلامي في مصر ٢٠٢٠ من “World Finance News”، وأكدت مجلة “ذا بانكر” على هذه المكانة عبر منح المصرف جائزة البنك الإسلامي لعام 2020 في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة