أعضاء برنامج التنمية المحلية يتفقدون المجمع الصناعي للمرأة والشباب بمنطقة المعنا بقنا

أعضاء برنامج التنمية المحلية يتفقدون المجمع الصناعي للمرأة والشباب بمنطقة المعنا بقنا
04 / 06 / 2018

     

    تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وأعضاء برنامج التنمية المحلية لتنمية صعيد مصر، والبنك الدولي، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مشروع المجمع الصناعى للمرأة والشباب بمنطقة المعنا بمدينة قنا، رافقهما كل من الدكتور محمد ندا، خبير التنمية الحضرية بالبنك الدولي، والدكتور محمد أزهري، خبير التنافسية بالبنك الدولي.

    وتجول محافظ قنا، وأعضاء برنامج التنمية المحلية، المرحلة الأولى من مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب، بمنطقة المعنا، والمتمثلة في ورشة لإنتاج الكليم، وأخرى للنحاس، بتكلفة مالية وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه، ساهمت في توفير 100 فرصة عمل للفتيات بقنا.

    كما تفقدوا أعمال التجهيزات بالمرحلة الثانية، والتي ستشمل مصنعا لإنتاج الملابس الجاهزة، حيث أوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء حضانة للأطفال، و وحدة صحية ومعرض لمنتجات الورش من المشغولات اليدوية والحرفية داخل المجمع، كما أثنى أعضاء برنامج التنمية المحلية على منتجات الورش وجودتها .

    وعلى هامش الجولة تفقد “الهجان” والوفد المرافق له منطقة المساكن ومشروع بسمة الشمال بمدينة قنا، لبحث إمكانية تطوير وتجميل منطقة المساكن، إضافة إلى بحث إمكانية الاستفادة من مشروع بسمة الشمال، من خلال إقامة مول تجاري يساهم في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة .

     

    شارك الخبر

    اترك تعليقا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة