“أكاديمية البحث العلمي” تشيد بخطة وزارة التعليم العالي لدعم منظومة الابتكار والاختراع

“أكاديمية البحث العلمي” تشيد بخطة وزارة التعليم العالي لدعم منظومة الابتكار والاختراع
24 / 04 / 2017

نظمت “أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا” و”بنك الاستثمار الأوروبي” ورشة عمل إقليمية لقياس مؤشرات الأداء للحدائق العلمية بالقرية الذكية بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع “الإيسيسكو” و”مركز التكامل المتوسطي”.

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، في كلمته خلال الورشة، أهمية خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم واحتضان وتهيئة بيئة مشجعة للابتكار والمبتكرين، والبرامج التي تتبناها الأكاديمية لدعم منظومة الابتكار من خلال مكتب براءات الاختراع ومكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا، والتى وصلت إلى 35 مكتبا على مستوى الجمهورية والحاضنة التكنولوجية “انطلاق”  وفروعها التي تجاوزت ١٥ فرعا في أنحاء الجمهورية، بمشاركة الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والقطاع الخاص الوطني ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح صقر أنه سيبدأ جني الثمار من الابتكارات المحتضنة فى الحاضنة التكنولوجية “انطلاق” في منتصف مايو القادم، حيث يتم احتضان أكثر من ٥٠ مبتكرا في الوقت الحالي.

وأضاف صقر أن وزير التعليم العالي يدعم كل برامج دعم المبتكرين وهى ذات أولوية قصوى بالنسبة له، وأن أي مؤسسة تابعة للوزارة لها كل الدعم، ولن يكون التمويل مشكلة.

جدير بالذكر أن الوزارة تعمل حاليًا على إصدار قانون حوافز الابتكار، مما سيكون له أعظم الأثر في تحفيز منظومة الابتكار، حيث أن هذا هو السبيل الوحيد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية 2030.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة